[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اليمنيون يحيون جمعة «ثورة 14 أكتوبر » ويتعهدون بالوفاء لنضالات الشعب

أحيا اليمنيون في عموم ساحات الحرية وميادين التغيير في اليمن "جمعة 14أكتوبر روح يتجدد، متعهدين بالوفاء لثورة أكتوبر ومطالبين بإسقاط الحصانة واستكمال أهداف الثورة ومحاكمة القتلة وهيكلة الجيش .

وأحتشد الآلاف في ميدان الستين حيث أكد خطيب الجمعة البرلماني شوقي القاضي أن ثورة الشعب السلمية امتداد للثورات السابقة ومكملة لأهداف التحررية من بقايا مخلفات الإمامة والاستعمار .

واستعرض الخطيب البطولات التي قدمها شهداء ثورة 14 أكتوبر والتي شارك فيها رجالات اليمن من كل المناطق جنباً إلى جنب مع أبناء الجنوب في خندق التحرر والاستقلال ،مشيراً إلى الويلات التي أذاقوها للمحتلين حتى تكبدوا خسائر فادحة فضلوا بعها الرحيل يجرون هزيمتهم خلفهم .

وأكد الخطيب على أن ثورة أكتوبر تتجدد بعظمتها وصبرها وجلدها اليوم بنضالها الممتد 13 عقدا من الزمن لتمثل مع أختها ثورة سبتمبر جناحي اليمن الموحد والحاضر .

وقال الخطيب: " ثورة سبتمبر أعلنت رفض اليمنيين لحكم الطوائف والعصبيات الصغيرة وثورة أكتوبر أعلنت رفض الشعب للاحتلال والثورات الثلاث"سبتمبر وأكتوبر وفبراير" تعلن رفضها للاحتلال ولحكم الطوائف والمشروعات الصغيرة القزمة..

وتحدث القاضي عن الذكرى الـ35 لاغتيال الحمدي وقال: "من اغتال الرئيس الشهيد الحمدي توهم أنه سيغتال أحلام اليمنيين ولكن الحلم باق ولن يفلت المجرم من العقاب..

وشدد على ضرورة التحرر من أساليب النظام السابق التي شبهها بالبنايات الفاسدة التي لا تحتمل الترقيع وانما الهدم وبعد الهدم أنجزت ثورة بعض أهدافها ولكل ثورة و ثورة مضادة المتكونة من بقايا العائلة ومن فقدوا مصالحهم ومن الطائفيين الذين لا تنطبق أهدافهم مع أهداف ثورة التغيير والمساواة.

وأضاف القاضي "لقد أذهلتم العالم بصمودكم وثورتكم التي تعد إعجازا أنجزه الانسان اليمني بإرادة رب الأكوان ولكل ثورة مراحل وعلى قدر الصبر يكون الانتصار، خرجتم يا أحرار اليمن للساحات لا لإماطة الأذى عن طريق الصحة والتعليم والزراعة والصناعة والعزة والكرامة والحرية.

ودعا القاضي الرئيس لتحرير القوات المسلحة وقال "لن ينجح حوار وخصوم الشعب ممسكون على الزناد ، لابد من حوار يسبقه امن واستقرار عبر هيكلة الجيش والامن وتحقيق اهداف الثورة وتحقيق العدالة والتنمية."

وعقب صلاة الجمعة ردد المحتشدون شعارات متعهدة باستكمال أهداف ثورة 14أكتوبر وسبتمبر وفبراير ونوفمبر".

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2012/10/2/1350066409.jpg
وتأتي تسمية الجمعة تزامناً مع الذكرى الـ49 لثورة أكتوبر المجيد، تأكيداً من شباب الثورة السلمية على استكمال تحقيق أهداف ثورتي 62 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين وتجديدها بعد أن عبث النظام السابق بمكتسبات الثورة التحررية وتاجر بمنجزات الشعب اليمني.

وجدد المحتشدون مطالبهم بإسقاط الحصانة عن قتلة الشباب أثناء الثورة السلمية 2011 وبهيكلة الجيش ومحاكمة القتلة والمجرمين، متعهدين بالوفاء لشهداء ثورة 14 أكتوبر واستكمال تحقيق أهدافها وأهداف ثورتهم السلمية. كما أكد المشاركون وقوفهم مع الثورة السورية العظيمة .

زر الذهاب إلى الأعلى