[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حسن زيد: مطالبة الحوثيين بإنشاء حزب سياسي «استحمار» و«تطبيع» مع القوى المسيطرة

اعتبر الأمين العام لحزب الحق الشيعي في اليمن إن مطالبة الحوثيين بإنشاء حزب سياسي هي نوع من «الاستحمار»، وقال إن المقصود منه هو شق صف «الأنصار» ، وذلك رداً على القوى السياسية المطالبة بتحول الحوثيين إلى حزب سياسي.

وقال حسن زيد في تعليقه على أحد المنشورات في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إثارة القضة (مطالبة الأنصار بتشكيل حزب) استحمار يقصد به خلق معركة داخل الأنصار يشتغلوا بها وينقسموا بين دعاة التطبيع مع القوى السياسية المسيطرة على المركز وبين المستغرقين في التفكير في مواجهة التحديات التي يواجهونها".

وقال زيد: حاجة الانصار إلى تشكيل حزب سياسي ستنبع من اتخاذهم قرار المشاركة في الانتخابات بقائمة حزبية ورغبتهم في الحصول على موافقة لجنة شؤون الأحزاب على مشاركتهم والحصول على الدعم المالي المخصص للأحزاب ولكنهم ليسوا بحاجة، فإبمكانهم المشاركة في الانتخابات بقائمة مستقلة يدعمها "السيد" بنداء التصويت لها أو تحالف، غير ذلك ليسوا بحاجة، بل العكس، هم الآن أوسع من حزب لأنهم يمثلون تيار عريض قابل للتوسع بسرعة مذهلة!!..

يشار إلى أن مختلف القوى السياسية اليمنية وعلى رأسها حزب الإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني يطالبون الحوثيين بالتحول إلى حزب سياسي، ويأتي هذا التصريح من أحد الوجاهات السياسية للحوثيين ليكون رداً واضحاً وصريحاً على الذين يستفسرون عن مشروع الحوثي..

زر الذهاب إلى الأعلى