[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

محمد علي أحمد يدعو بان كي مون ايلاء القضية الجنوبية اهتماما جليا

دعا القيادي في الحراك محمد علي احمد رئيس ما يسمى ب"اللجنة التحضيرية لمؤتمر الوطني لشعب الجنوب" في اليمن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة والزياني الأمين العام لمجلس دول التعاون الخليجي إلى ايلاء قضية الجنوب بإبعادها التاريخية والسياسية الاهتمام الجلي كونها القضية الرئيسية في اللازمة السياسية الراهنة إلى صنعاء.

وقال بلاغ صحفي صادر عن اللجنة حصل نشوان نيوز على نسخة منه اليوم: نرحب بوصول الأمين العام للأمم المتحدة وأمين عام مجلس دول التعاون الخليجي للوقوف في الاجتماع المكرس لمناقشة اللازمة السياسية القائمة في البلاد بكل قضاياها وأبعادها .. وهو الاجتماع الذي سيحضره المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة وكذا سفراء الدول العشر الراعية للتحول السياسي في البلاد.. وبحضور الرئيس عبد ربة منصور هادي"..

وأضاف: "ونحن إذ نرحب بالإرادة والجهود الدولية التي تبذل باتجاه الخروج من اللازمة القائمة نحو الانفراج وإرساء أسس الأمن والاستقرار للمنطقة كلها .. فإننا ندعوا الأمين العام وهذا الحضور الدولي بإيلاء قضية الجنوب بإبعادها التاريخية والسياسية الاهتمام الجلي كونها القضية الرئيسية في اللازمة السياسية الراهنة".

وعبرت اللجنة في بلاغها عن تقديرها وتثمينها هذا "الاهتمام المسؤول للشرعية الدولية.. مؤكدة رؤيتها إن هذه المشاورات ستؤدي بالضرورة بالدفع باتخاذ الحلول والقرارات التي تحترم وتأخذ بخيارات شعب الجنوب وارادته الحرة".

زر الذهاب إلى الأعلى