[esi views ttl="1"]
arpo48

وقفة احتجاجية لطلاب مبتعثين في مقر السفارة اليمنية بماليزيا

نفذ الطلاب اليمنيون في ماليزيا اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية في مقر السفارة اليمنية بكوالالمبور وبقية الجامعات الماليزية في الولايات الاخرى دعا اليها الاتحاد العام للطلاب وذلك للمطالبة بحزمة مطالب حقوقية أهمها رفع المساعدة المالية والرسوم الدراسية التي لم تعد تكفي للعيش في بلاد المهجر .

جاءت هذه الوقفة ضمن البرنامج التصعيدي الذي يقره الاتحاد والطلبة اليمنيين في ماليزيا للمطالبة بحقوقهم , وبالتزامن مع الوقفات الاحتجاجية التي يقيمها الطلاب اليمنيون في بقية دول المهجر .

إلى ذلك كان الاتحاد العام للطلبة في ماليزيا قد بعث بالعديد من الرسائل والمناشدات إلى كل الجهات المسؤولة في الداخلة ابتداءا بوزارة التعليم العالي وانتهاءً برئاسة الجمهورية وكل هذه الرسائل تطالب بالمطالب الحقوقية التالية :

1. رفع المساعدة المالية للطالب بمعدل 200%
2. رفع سقف الرسوم الدراسية بمعدل 50%
3. تسديد الرسوم الدراسية بوقتها و لجميع الطلاب المبتعثيين من غير تأخير
4. رفع بدل الكتب بمعدل 100%
5. اعفاء الطلاب و عوائلهم من رسوم تجديد الجوازات أو الاضافة و تعميد الوثائق الدراسية.
6. حل موضوع طلاب الاستمرارية و السرعة بارسال المستحقات المالية.
7. الزام العاملين بالسفارة و الملحقية بالدوام الكامل و التواجد أثناء فترة الدوام الرسمي و الابتعاد عن المناكفات الحزبية و منعهم من الاعمال التجارية في دولة ماليزيا.

الجدير بالذكر ان الطلاب اليمنيين في ماليزيا كانوا قد بدأو اعتصاما مفتوحا في مبنى السفارة اليمنية في كوالالامبور للمطالبة بزيادة المنحة الدراسية منذ ما يقارب سبعة ايام .

يذكر أن الحكومة كانت قد شكلت لجنة وزارية للنظر في مطالب الطلاب المبتعثين في الخارج ولا يزال الطلاب ينتظرون قرار هذه اللجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى