[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فارس مناع يغادر السعودية إلى تركيا ويحيى الحوثي ينفي مغادرة ألمانيا

علم "نشوان نيوز" من مصادر مطلعة أن تاجر السلاح اليمني المعروف فارس مناع وصل أمس الأحد إلى تركيا قادما اليها من المملكة العربية السعودية.

وكانت مصادر "نشوان نيوز" أكدت، في وقت سابق، ان مناع الذي نصبه الحوثيون محافظا لمحافظة صعدة شمالي اليمن قام بزيارة إلى السعودية برفقة يحيى الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثيين، المقيم بألمانيا، وأكدت المصادر أنه تم خلال الزيارة غير المعلنة، تقديم الاعتذار عن الاعتداء الحوثي على الاراضي السعودية مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 وأن الحوثي ومناع عرضا على الداخلية السعودية، خلال الزيارة، خدمات جماعة الحوثي ضمن ما يسمى الحرب على الارهاب والتكفل بمراقبة وحراسة ما تحت يديها من الحدود بين اليمن والسعودية التعهد بتسليم مهربي مخدرات وسلاح، لسلطات الضبط السعودية.

وفي حين لم يصدر اي نفي من جهة مناع على صحة الزيارة نفى شقيق يحيى الحوثي، أمس، أن يكون قد سافر إلى السعودية مع فارس مناع، وقال إنه متواجد في ألمانيا، معلناً أنه سيرفع دعوى قضائية ضد "نشوان نيوز" لنشر الخبر، واتهم ضمناً أحد الناشطين المقيمين بألمانيا، بتسريب الخبر. وقال يحيى الحوثي (الوارد اسمه ضمن ممثلي جماعة الحوثي لمؤتمر الحوار) في منشور له بصفحته بفيسبوك انه ممنوع، من قبل شرطة الانتربول الدولي، من مغادرة ألمانيا. وقام "نشوان نيوز" بالتواصل بريديا مع يحيى الحوثي ونشر نفيه عملا بحق الرد،

زر الذهاب إلى الأعلى