[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صنعاء: تكريم 300 مبادرة ومؤسسة طوعية في مهرجان شكراً وهلال يعلن عن حملة تشجير

نظمت أمانة العاصمة مساء الأحد المهرجان التكريمي الأول "شكراً"، لتكريم المبادرات والمؤسسات والمنظمات الشبابية التي عملت وساهمت في العمل الطوعي لخدمة المجتمع في اليمن للعام 2012م .

وفي المهرجان الذي رعاه أمين العاصمة – اللواء عبد القادر هلال قام خلاله بتكريم 300 مبادرة ومؤسسة ومنظمة شبابية طوعية..

وأشاد أمين العاصمة بالجهود الطوعية التي بذلها الشباب من جميع المبادرات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الذين شكلوا لوحة جميلة في رسم الوجه الجميل للعاصمة صنعاء من خلال السلوك الحضاري في تحسين المظهر الجمالي للمدينة ترجمة فعلية لشعار " عاصمة تشرف كل اليمنيين".

واعتبر هلال التكريم تشجيعاً للمبادرات التي ساهمت في تنمية العمل الطوعي والاجتماعي والتنموي وانجازاتهم التي برزت من خلال مشاريعهم التنموية والاجتماعية خلال العام 2012م.

وشدد على أهمية الشراكة بين أمانة العاصمة والمبادرات الشبابية في عملية التنمية المجتمعية الشاملة في العاصمة صنعاء، وأهمية توجيه طاقات الشباب نحو الأعمال التي تسهم في تنمية وبناء المجتمع .

وكشف أمين العاصمة عن حملة "التشجير" التي ستنفذها أمانة العاصمة في 13 مارس الجاري وتشمل المدارس والحدائق والشوارع في جميع المديريات، داعياً بذات الوقت الشباب وكل شرائح المجتمع إلى المشاركة الفعالة في الحملة.

من جانبه أعتبر مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة- مجيب الفاتش التكريم بأنه يهدف إلى تنمية العمل التطوعي ودعم مفهوم الترابط الاجتماعي وربطه بأهمية ما تقدمه المبادرات الشبابية من أعمال مجتمعية". مشيراً إلى أن التكريم أستهدف جميع المبادرات والمؤسسات الطوعية التي ساهمت طواعية في خدمة المجتمع في جميع مديريات العاصمة صنعاء العشر خلال العام الماضي.

وفي المهرجان تم الإعلان عن جائزة التميز للأعمال الطوعية للعام 2013م ، التي ستقدمها أمانة العاصمة لأفضل عمل تطوعي وفق معايير سيعلن عنها.

تخلل المهرجان التكريمي، عدد من الفقرات الفنية الغنائية، واوبريت بعنوان " تطوع لتبني " وفلاش توعوي عن العمل التطوعي.

وفي ختام المهرجان الذي حضره وكيلا أمانة العاصمة المساعدان محمد الوحيشي وعمد عبدالفتاح اسماعيل , ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وعدد كبير من الشباب المساهمين في الاعمال الطوعية- قام أمين العاصمة عبد القادر هلال ومعه مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة- مجيب الفاتش بتسليم شهائد ودروع التكريم للمبادرات والمؤسسات الشبابية الطوعية.

زر الذهاب إلى الأعلى