[esi views ttl="1"]
arpo48

بدء دورة تدريبية لمعلمات محو الأمية وتعليم الكبار بمديريات وادي وصحراء حضرموت

بدأت صباح اليوم السبت في مدينة سيئون فعاليات الدورة التدريبية لمعلمات محو الأمية وتعليم الكبار بمديريات وادي حضرموت الذي يقيمها الصندوق الاجتماعي للتنمية في محافظة حضرموت بالتنسيق مع الإدارة العامة لمحو الأمية والتعليم الكبار تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس من كل عام .

حيث تتلقى 30 معلمة من مديريات وادي وصحراء حضرموت وعلى مدى (12) يوما عدد من المعارف والمهارات والمعلومات الجديدة حول طرق التدريس وتطوير مهارات المعلمات في مجال محو الأمية وتعليم الكبار ورفع وتحسين مستوى التعليم والقضاء على الأمية .

وفي حفل افتتاح التي تحتضنها قاعة الفقيد السبايا بمحطة البحوث الزراعية بسيئون أشاد الأخ/ سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء بالجهود التي يسهم بها جهاز محو الأمية وتعليم الكبار وحرصه المتواصل على إقامة مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيلية بما تتيحه من فرص لرفع قدرات وكفاءات معلمي ومعلمات محو الأمية وتزيدهم بمعارف ومعلومات جديدة تمكنهم من أداء رسالتهم في القضاء على الأمية ..

من جانبه أشار الأخ/ أنور حسين منيباري مدير عام مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بوادي حضرموت والصحراء بأن هذه الدورة تندرج ضمن سلسلة من البرامج والخطط التدريبية والتأهيلية لتعزيز قدرات ومهارات معلمي ومعلمات محو الأمية ورفع كفاءاتهم وتعريفهم على المفاهيم والأساليب والوسائل التعليمية الحديثة.. مشيرا أن محو أمية أخواننا وأخوتنا الدارسين والدارسات في مختلف مديريات وادي حضرموت والصحراء تعتبر الهدف الأساسي الذي من اجله يعمل جهاز محو الامية وتعليم الكبار .. موكدا بان الادارة حققت خلال الفترة الماضية نجاحات نسبية في تقليص الامية إلى نسبة (30,76) للعام الدراسي الماضي 2011 2012م منهم (14,4) ذكور و( 44,8) إناث وهذا مؤشر يحتم إعطاء رعاية خاصة لنشاط محو الأمية عموما وبالأخص القطاع النسوي الذي لازالت نسبة الأمية فيه مرتفعة على الرغم من الجهود الكبيرة التي تبذل على مستوى الإدارة العامة والمديريات .

وقال : إننا بحاجة ماسة إلى شراكة مع مختلف الجهات وعلى رأسها السلطة المحلية بالوادي والمديريات وكذلك الشراكة مع الصناديق الداعمة ومنظمات المجتمع المدني حتى نتغلب على كل المعيقات لاستمرار نشاطنا ومدى اتساعه لكي يشمل جميع القرى والمدن القريبة والبعيدة .. لافتا إلى أن عدد الملتحقين في صفوف محو الأمية بلغ ( 3178) دارس ودارسة موزعين على مرحلة الأساسي والمتابعة بزيادة ملحوظة عن العام الدراسي الماضي .

بدورها داعت الأخت / نور سالمين ضابط مشاريع التعليم بالصندوق الاجتماعي للتنمية في محافظة حضرموت المشاركات في الدورة إلى الاستفادة المثلى من هذا النشاط التدريبي في الارتقاء بأدائهن في تحقيق أفضل طرق التدريس بما من شأنه الإسهام الايجابي في تحرير أكبر عدد من الأميين في مختلف المديريات.

هذا وقد تخلل حفل افتتاح الدورة الذي حضره الأخ/ سالم يسلم بن شرمان المدير العام لمديرية سيئون رئيس المجلس المحلي بالمديرية ومدراء مكاتب محو الأمية بمديريات سيئون وتريم والقطن وعدد أخر من قيادات جهاز محو الأمية قراه الفاتحة على روح فقيد المحافظة التربوي علي هود باعباد رحمه الله الذي وافته المنية يوم أمس .

زر الذهاب إلى الأعلى