[esi views ttl="1"]
رئيسية

أوغلو: نعارض معاداة السامية وسياسات إسرائيل التوسعية

قال وزير الخارجية التركي، "أحمد داود أوغلو"، إن بلاده تناهض معاداة السامية، وتعارض في كل وقت وبأعلى صوت سياسات إسرائيل التوسعية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده "داود أوغلو"، عقب لقاء، مع نظيره الروماني، "تيتوس كورلاتيان"، أوضح فيه أنه نقل إلى نظيره الأميركي، "جون كيري"، خلال زيارة الأخير لتركيا، وجهة نظر بلاده حول معاداة السامية، ردا سؤال صحفي عن موقف الحكومة التركية، بخصوص رسالة أعضاء في الكونغرس الأميركي تتعلق بتصريحات رئيس الوزراء التركي، "رجب طيب أردوغان"، حول إسرائيل.

وأوضح "داود أوغلو" أنهم يتوقعون صدور ردود أفعال من العديد من الجهات، مشيرًا أنه عند تناول خطابات "أردوغان"، يتضح بشكل لا يدع مجالًا للشك، أنه ربما يكون أكثر القادة في العالم وضوحًا في تصريحاته تجاه معاداة السامية.

وأضاف الوزير التركي أن موقفهم واضح في هذه القضايا، وقال:" نحن نناهض معاداة السامية. لكننا عارضنا وسنواصل معارضتنا دائمًا وبأعلى صوت لسياسات إسرائيل التوسعية، وموقفها العدائي المبني على هذه السياسيات".

وأشار أن موقف بلاده واضح وصريح، وهو مناهضة كافة أنواع العنصرية ومعاداة السامية، مؤكدًا أنها تدافع، في الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، عن مبدأ حل الدولتين لتعيشا معًا في سلام.

زر الذهاب إلى الأعلى