[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

جمال بن عمر يلتقي ممثلي الإصلاح في مؤتمر الحوار الوطني

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر مع وفريقي الأربعاء بممثلي حزب التجمع اليمني للإصلاح في مؤتمر الحوار الوطني، بحضور أمين عام الحزب عبد الوهاب الأنسي.

وبحسب بيان صحفي لمكتب بن عمر، فقد تطرق مع ممثلي الإصلاح إلى أن ما يميز الأمم المتحدة كمنظمة دولية أن مرجعيتها هي القانون الدولي، مضيفاً أن "مواقفنا نابعة من القانون الدولي وقيم الأمم المتحدة وأعرافها، وهي منسجمة مع قرارات مجلس الأمن. لذا اعتبرنا أن مطالب الشباب في العدالة والحرية والتغيير السلمي تنسجم كلها مع قيم الأمم المتحدة وأعرافها".

وقال بن عمر: دعمنا منذ البداية الحل السلمي لنجنب اليمن ويلات الحرب الأهلية. ولهذا دعمنا اتفاق نقل السلطة بشكل سلمي استجابة لمطالب الشعب في التغيير.

وأشار البيان أيضاً إلى أن اللقاء تحدث كذلك عن إصلاح المؤسسة العسكرية، وقانون العدالة الانتقالية، الذي تمت الإشارة إليه في القرار 2051 والبيان الرئاسي الأخير لمجلس الأمن. وأكد بن عمر للحاضرين اهتمام مجلس الأمن باليمن، لأن أمن اليمن واستقراره يصب في الأمن والسلام الدوليين. وما زيارة الأمين العام ومجلس الأمن إلا تاكيداً ودعماً لعملية الانتقال السلمي في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى