الأهلي والاتحاد يحققان الفوز في انطلاق الجولة العاشرة للدوري اليمني

فاز فريق أهلي صنعاء على ضيفه الشعلة من عدن بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما الاثنين على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري اليمني.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 15 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط عن الهلال والعروبة ، بينما تجمد رصيد الشعلة عند 7 نقاط لترتفع مؤشرات هبوطه إلى الدرجة الثانية على الرغم من حالة الاستقرار المالي والاداري التي يتمتع بها.

ووصل الهلال إلى النقطة 15 بعد فشله في الفوز على ضيفه الصقر وقبوله بالتعادل 2-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب العلفي بالحديدة ليكسب اول نقطة عقب خسارته في الجولتين السابقتين امام اهلي صنعاء والعروبة.

أما الصقر فقد رضي بالتعادل الخامس هذا الموسم من أصل 10 مباريات لم يفز فيها إلا في ثلاث على الرغم من امكانياته المالية الكبيرة وانتداباته الجيدة للاعبين قياسا بفرق الدوري اليمني ، ليرتفع رصيده الى 14 نقطة احتل بها المركز السادس.

وعلى ملعب الشهداء بتعز ، واصل اتحاد اب وصيف بطل الموسم الماضي استفاقته بالفوز على مضيفه طليعة تعز بهدفين مقابل هدف ليؤكد التأثير الايجابي لمدربه الجديد وليد النزيلي الذي حل بديلا لسلفه خالد دغيش وبدأ مسيرته بقهر حامل اللقب شعب اب في الجولة التاسعة ثم الانتصار اليوم على طليعة تعز أكثر الفرق إنفاقا للمال على اللاعبين هذا الموسم.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الاتحاد إلى 11 نقطة في المركز التاسع – مؤقتا- ويتجمد رصيد الطليعة عند 6 نقاط في المركز الاخير، والواضح ان الفريق لم يستفد من إقالة المدرب الوطني عبدالله الكاتب والتعاقد مع فيصل أسعد.

وفي عدن انتهى ديربي الجنوب التاريخي بين الوحدة والتلال بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في مباراة جماهيرية شهدها ملعب الهاشمي بمدينة الشيخ عثمان معقل الوحدة، ليرتفع رصيد التلال الى 13 نقطة في المركز الثامن، ويصبح رصيد الوحدة 8 نقاط في المركز الثاني عشر وله مباراة مؤجلة مع شعب إب.

وتأجلت مباراة شعب اب التي كان من المقرر ان تجمعه بفريق الرشيد من تعز بسبب سفر الشعب الى الاردن لمواجهة الفيصلي في الجولة الثالثة من دوري مجموعات كاس الاتحاد الاسيوي.

وتقام الثلاثاء مباراتين تجمع الاولى العروبة صاحب المركز الثاني بضيفه شعب اب حامل اللقب على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء وسط حالة من الترقب الكبير للمباراة، وفي مباراة ثانية يتقابل اليرموك مع جاره وحدة صنعاء على ملعب شعب صنعاء.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية