[esi views ttl="1"]

الرئيس هادي يستقبل في مقر اقامته بالعاصمة موسكو ممثل شركة غاز بروم الروسية

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي في مقر اقامته بالعاصمة الروسية موسكو ممثل شركة غاز بروم الروسية العملاقة معبراً عن امله الكبير لبناء علاقة اقتصادية واستثمارية وطيدة مع هذه الشركة المتخصصة.

وقال :"لقد تطرقنا مع الرئيس بوتين في نقاشاتنا إلى موضوع الاستثمار في مجال النفط والغاز مع بروم وهناك بلوكات كانت تعمل فيها شركات روسية في الثمانينات ولكن الموضوع حين ذاك كان صعباً وامكانيات الشركة ومعداتها الفنية لم تكن متطورة كما هي عليه اليوم وهناك عشرات الابار الغازية مقفلة رغم قرب مسافات الحفر".

وتابع رئيس الجمهورية :"نحن نريد من شركة بروم ان تأتي لاستكشاف الغاز والنفط في اليمن من اجل ان تكون الضامن الاول للاستثمارات الروسية بمختلف صورها واشكالها خصوصاً جوانب الصناعات السمكية والاسمنتية والسياحية بالاضافة إلى المجالات المختلفة الاخرى على ان يكون الانتاج النفطي مقابل تسديدات الكلفة الاستثمارية لما يحقق الفوائد والعوائد المشتركة للجميع في البلدين الصديقين".

وأشار الرئيس إلى ان هناك طلبات للاستثمار في هذه المواقع والبلوكات من قبل شركات اخرى غربية وشرقية الا اننا نفضل الشركات الروسية لما تتمع به من خبرة وقدره فنية وتقنية عالية وكذا لخصوصية العلاقة بين البلدين الصديقين.

وقد عبر ممثل شركة بروم عن سعادته بهذا اللقاء والعرض الدقيق والمميز واعرب عن استعداد الشركة للعمل وبصورة سريعة للاستثمار النفطي والغازي في اليمن واجراء اللقاءات والمباحثات وتوقيع الاتفاقيات المطلوبة لذلك.

هذا وقد حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ونائب رئيس هيئة الاركان اللواء الركن محمد راجح لبوزة وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن ناصر الجند والقائم باعمال سفارة اليمن بموسكو حسن الراعي وسفير روسيا الاتحادية في اليمن سيرغي كوزلوف .

زر الذهاب إلى الأعلى