[esi views ttl="1"]
رئيسية

نادي رجال الأعمال اليمنيين يغبر تسميته إلى (نادي الأعمال اليمني)

وافق أعضاء الجمعية العمومية لنادي رجال الأعمال اليمنيين بالإجماع على مقترح مجلس الادارة بتغيير اسم النادي من تسميته الحالية (نادي رجال الأعمال اليمنيين) ليصبح [نادي الأعمال اليمني].

وبحسب رئيس النادي فتحي عبدالواسع فإن التسمية الجديدة للنادي تأتي في إطار إدراك النادي لأهمية استيعاب سيدات الأعمال، ومسؤوليته عن دعمهن والارتقاء بقدراتهن، وكذلك إدراكه لدورهن الحيوي في التحولات المهمة والإيجابية التي يمر بها وطننا الحبيب.

وعلى الرغم من تغيير التسمية إلا أن الاسم المختصر باللغة الانجليزية سيظل كما هو (YBC)، لكن في الترجمة الحرفية سيكون (Yemeni Business Club).

جرى ذلك في اللقاء الموسّع الذي عقد مساء أمس الاثنين ١٥ ابريل ، ٢٠١٣م بدعوةٍ من مجلس الإدارة وحضره غالبية أعضاء الجمعية العمومية (العادية وغير العاديّة).

وفي اللقاء الذي أداره أمين عام النادي يوسف الكريمي ، استعرض المدير التنفيذي للنادي د. محمد حمنه، التقرير الإداري التنفيذي، عرض فيه أبرز الأنشطة التي نفّذها النادي خلال العام المنصرم 2012م، وكذلك الربع الاول من عام 2013، والتي بلغت إجمالاً 90 نشاطاً وفعالية رئيسية، أهمّها إجراء انتخابات مجلس الإدارة وبانتظام ، وتعديل النظام الأساسي بما يحقق أهداف النادي في المرحلة القادمة.

كما تم تطوير وتحديث الهيكل الإداري، وافتتاح مكتب للنادي في العاصمة الاقتصاديّة والتجاريّة (عدن)، فضلاً عن نجاحه في تأمين مصادر تمويل ثابتة للنادي، وكذلك إقامته لمؤتمر (أولويات التنمية في اليمن) ، ثم المؤتمر الثالث للشركات العائليّة.

وعرض التقرير جملة من الإنجازات كذلك أهمها مشاركة النادي بممثل في مؤتمر الحوار الوطني عن فئة منظمات المجتمع المدني، إضافة لمشاركته بورقة عمل، ولأول مرّة، في المؤتمر الأمني السنوي لقيادة وزارة الداخلية ، وتقديمه كذلك منحة عاجلة لوزارة الصناعة والتجارة تمثّلت بعدد كبير من أجهزة الحاسوب الآلي بلغت قيمتها اكثر من 30 ألف دولار، وذلك إسهاماً منه في إعادة تأهيل ديوان الوزارة الجديد ليستمر في خدمة القطاع الخاص.

ثم استمع الحضور للتقرير المستقل المقدم من المراجع القانوني عن أداء النادي المالي والإداري ، وأبرز الملاحظات عليه، وقد حظي التقرير الذي قدّم بشفافيّة بإقرار جميع الحضور.
تلا ذلك تقديم نائب رئيس لجنة الرقابة ، د. يحيى الثور، لتقرير موجز عن أهم الملاحظات على أداء النادي خلال الفترة. وبعده نالت إدارة النادي الموافقة على إبراء الذمّة ، وحسن الأداء.

وأخيرا، تم استعراض ملخصاً للخطة الاستراتيجية للنادي للفترة (2013- 2015م) ستشمل نحو 196 نشاطاً وفعالية رئيسية ، منها السعي لتوسيع استثمارات النادي، وزيادة وتنوع أنشطته ،وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين أعضائه، وكذلك توسيع دائرة التعاون مع الدولة، والغرف التجارية ومنظمات المجتمع المدني والمانحين.

وقد أبدى رئيس النادي فتحي عبدالواسع هائل ارتياحه الكبير لما خرج به هذا الاجتماع الاستثنائي وتقدم بجزيل الشكر لمجلس الإدارة والجمعية العمومية والإدارة التنفيذية للنادي على جهودهم العظيمة.

يذكر أن النادي تأسس عام 2002م كمنظمة مجتمع مدني تعنى بقضايا القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى