[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

حيدر العطاس يؤكد: أنا لست يمنيا ولا جنوبياً.. أنا حضرمي

كشفت صحيفة يمنية عن أسباب تعثر جهود الأطراف الجنوبية في التوصل إلى صيغة اتفاق توافقي لتشكيل قيادة جنوبية موحدة في الخارج، وأرجعت ذلك التعثر إلى عدم الاتفاق على النقاط الخلافية فيما يخص الأسس والثوابت لأي حوار جنوبي.

وقالت صحيفة مأرب برس أن وفداً يمثل علي سالم البيض التقى بممثلين عن على ناصر محمد وحيدر أبو بكر العطاس، ولم يعقدوا اجتماعا مباشراً، لإصرارهم على ضرورة تواجد البيض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة في العاصمة البريطانية لندن أن العطاس أصبح متخلياً عن كل المشاريع الجنوبية وحتى الفيدرالية بين الشمال الجنوب وأصبح يروج لفكرة الأقاليم.

وأشار المصدر أن العطاس قال بالحرف الواحد "أنا لست يمنياً أو جنوبياً، أنا حضرمي"، مؤكدا أنه خلال الأيام القادمة سيتم لقاء لعقد مؤتمر تشكيل قيادة جنوبية حول مؤتمر الحوار مقابل مشروع الأقاليم مع امكانية نقل لجنة الجنوب إلى الخارج للحوار.

مصادر أخرى قالت أن هناك توافقا كاملاً بين مجموعة هائل سعيد أنعم وفريق الملياردير "بقشان" الذي أصبح يمثله العطاء حسب المصادر بأن يتعاون الفريقان بقوة للخروج بأقليم تابع لحضرموت وآخر لتعز".

ويأتي قبول العطاس بمشروع الأقاليم بعد لقائه مع هادي في الدوحة، ويعتقد أن تخلي العطاس عن جميع المشاريع مقابل الأقاليم تم بصفقة مع هادي على أن يصبح "العطاس" على رأس إقليم حضرموت.

زر الذهاب إلى الأعلى