[esi views ttl="1"]
رئيسية

شعب حضرموت يحتل الصدارة في ختام مشواره بجولة الذهاب للدوري اليمني

اختتم فريق شعب حضرموت عصر اليوم الاثنين مبارياته في ذهاب الدوري اليمني بفوز جديد هو الثامن من اصل 13 مباراة خاضها في جولة الذهاب ، حيث تغلب على ضيفه القادم من الساحل الغربي فريق هلال الحديدة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في مباراة أقيمت على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا في افتتاح الجولة الـ13 الأخيرة لدور الذهاب , ليرفع الفريق رصيده إلى 26 نقطة محتفظا بصدارة الترتيب ومنتظرا لبقية المباريات التي ستنهي قسم الدوري الأول.

قدم الشعب المضيف والهلال الضيف مباراة متوسطة نجح الشعب خلالها في فرض السيطرة على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الشعب بهدفين ، حيث تمكن هدافه عقيل العطاس من تسجيل الهدف الأول في الخمس الدقائق الأولى للمباراة بعد مجهود فردي إذ سدد الكرة أربع مرات تدخل القائم الأيسر ليمنعها ثم المدافع والحارس واهتزت الشباك في المرة الرابعة , وأضاف زميله عمار الكلدي الهدف الثاني في الدقيقة 30 من نفس الشوط بعد أن تسلم كرة عرضية رائعة من الجانب الأيسر الذي تواجد فيه بفاعلية فيصل بلبحيث ، وفي المقابل شن الهلال بعض الهجمات لكنها لم تستغل بالشكل المطلوب.

وشهد الشوط الثاني للمباراة تراجعا شعباويا وخاصة في بداياته مما سهل للهلال التقدم والضغط نحو الهجوم غير أن الكثافة العددية للشع حالت دون أن تهتز الشباك واعتمد الشعب على المرتدات حتى استطاع الوصول للاستحواذ من جديد على مجريات اللعب ونتج عن ذلك تسجيل لاعبه الدولي منصر باحاج الهداف الثالث الذي قضى على آمال الهلال في تحقيق نتيجة ايجابية في أخر مبارياته.

ورفع الشعب رصيده إلى 26 نقطة محتفظا بالصدارة ومنهيا مبارياته في القسم الأول لينتظر نتائج المباريات المؤجلة بدور الذهاب , أما الهلال فبقي على رصيده السابق 19 نقطة.

وفي باقي المباريات التي جرت اليوم الاثنين فاز أهلي صنعاء على الصقر تعز بهدف وحيد ، وتعادل اتحاد اب مع ضيفه وحدة عدن بهدف لمثله ، ومن دون أهداف انتهت مباراة الرشيد وضيفه الشعلة من عدن.

فاز فريق العروبة من العاصمة صنعاء على ضيفه شعب اب حامل اللقب بأربعة اهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في ختام الجولة الثالثة عشرة الأخيرة بمرحلة الذهاب في الدوري اليمني.

وارتفع رصيد العروبة إلى 21 نقطة احتل بها المركز الرابع ، بينما تجمد رصيد الشعب عند تسع نقاط وله سبع مباريات مؤجلة سيخوضها خلال الايام المقبلة لتعويض غيابه اثناء مشاركته في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي.

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها ، تمكن اليرموك من الفوز على طليعة تعز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بمدينة تعز ، ليرتفع رصيد اليرموك إلى 23 نقطة احتل بها المركز الثالث خلف أهلي صنعاء الثاني بـ24 نقطة وله مباراة مؤجلة مع شعب اب وشعب حضرموت المتصدر بـ26 نقطة ، وتجمد رصيد الطليعة عند 7 نقاط والمركز الاخير.

وعلى ملعب حقات بعدن ، تمكن وحدة عدن من انتزاع نقطة التعادل الثمين من فوق العشب الصناعي لمضيفه التلال في مباراة انتهت بهدف لكل طرف ، ليرتفع رصيد التلال إلى 17 نقطة والمركز السابع وله مباراة مؤجلة ، ويصبح رصيد الوحدة 14 نقطة في المركز التاسعة وله مباراة مؤجلة مع شعب اب مثله مثل التلال.

زر الذهاب إلى الأعلى