المدرب الوطني سامي نعاش يخلف البلجيكي في تدريب المنتخب اليمني

قرر الاتحاد اليمني لكرة القدم في اجتماعه المنعقد امس بالعاصمة صنعاء تعيين المدرب الوطني سامي نعاش مدربا للمنتخب الكروي الاول خلفا للبلجيكي “توم” الذي قاد المنتخب في 15 مباراة دولية منها بطولتي غرب اسيا وكاس الخليج وتصفيات امم اسيا 2015 وخسرها جميعا، كما اقر الاتحاد تعيين الاثيوبي ابراهام مبراتو مساعدا للنعاش.

ووافق الاتحاد على استدعاء لاعبي المنتخب الاول لكرة القدم يوم الخامس من مايو لبدء التجمع الاستعدادي الداخلي قبل ان يخوض معسكراً خارجياً ومباريات ودية في إطار إعداد المنتخب للاستحقاقات الخارجية القادمة ومنها بقية مباريات تصفيات كأس آسيا والاعداد لبطولة خليجي 22.

وسبق للمدرب الوطني سامي نعاش الذي يشرف على تدريب اهلي تعز في مشاركته بكاس الاتحاد الاسيوي ان قاد المنتخب اليمني في اكثر من مناسبة ابرزها بطولة كاس العرب التي فاز فيها على منتخب البحرين، كما عمل مساعدا للبلجيكي توم في بطولتي غرب اسيا وخليجي 21 ضمن الجهاز الفني الذي كان موجود فيه الاثيوبي ابراهام مبراتو بصفة مدرب للياقة البدنية.

يذكر ان ابراهام يشغل ايضا منصب المدير الفني للاتحاد اليمني لكرة القدم والمدير الفني للمنتخب تحت 20سنة المتأهل إلى نهائيات امم اسيا التي تقام لأول مرة وتنظمها سلطنة عمان مطلع العام المقبل.

كما قرر مجلس إدارة الاتحاد اليمني في اجتماعه امس ، بدء دور الإياب لدوري اندية الدرجة الأولى يوم الثاني من مايو القادم وبدء منافسات دوري الدرجة الثانية يوم التاسع من مايو.

وعلى الرغم من اختتام مرحلة الذهاب يوم 16 الجاري الا ان سبع مباريات مؤجلة لفريق شعب إب ستعقد وضع جدول عادل للمسابقة التي جرت مبارياتها في مرحلة الذهاب بشكل مضغوط ارغمت الفرق على خوض مباراتين اسبوعيا.

وبحسببيان صحفي صادر عن الاجتماع فقد تم إقرار رفع رسالة إلى وزارة الشباب والرياضة ونسخة منها إلى الحكومة تطالب بتوفير الدعم اللازم من اجل قيام الاتحاد بواجباته وحتى يتمكن من تنفيذ برامجه وخططه والمشاركة في الإستحقاقات الخارجية القادمة الخاصة بالمنتخبات الوطنية الأول والاولمبي والشباب والناشئين وإعدادها وفقاً لرؤى وبرامج الأجهزة الفنية للوصول إلى الجاهزية المطلوبة وسعياً للظهور الكروي المشرف وتحقيق النتائج الإيجابية وتحمل مسئولية ما قد يحدث من سلبيات.

وقال احمد صالح العيسي رئيس مجلس إدارة الإتحاد اليمني لكرة القدم في تصريح حصل موقع على نسخة من:” أن الاتحاد يمر بظروف مالية صعبة ويعمل بجهد كبير على أن ينفذ بطولاته وأنشطته وإعداد المنتخبات للمشاركات الخارجية بالرغم من عدم تسلمه حتى الآن أي دعم مالي للمشاركات”.

وأشار إلى أنه ورغم ما يواجهه الاتحاد من صعوبات إلا انه مصر على مواصلة دوري الدرجة الأولى وبدء منافسات دوري الثانية وبدء إعداد المنتخب الأول.

مختتماً تصريحه بالتأكيد على ضرورة تكاتف الجميع مع الاتحاد وتوفير الإمكانات اللازمة للسير باتجاه التطوير مالم فأن الاتحاد لا يتحمل أي مسئولية تجاه أي إخفاق..

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية