[esi views ttl="1"]
رئيسية

افتتاح منتجع سياحي في إب بتكلفة «30» مليون دولار

قال مدير عام مكتب السياحة في محافظة إب الدكتور أمين جزيلان: إن عدد المنشآت الفندقية في محافظة إب بلغ 54 فندقاً بينها منشآت فندقية وأخرى إيوائية.

وأوضح لموقع «سبتمبر نت» أن أربعة فنادق من فئة الأربعة نجوم حالياً قيد التنفيذ تزيد كلفتها عن عشرة مليارات ريال، هي فندقان كلفتهما ملياران و300 مليون ريال ومنتجعان هما منتجع سماء إب البالغ كلفته مليار و200 مليون ريال إضافة إلى منتجع إب السياحي المتوقع افتتاحه قريباً والبالغ كلفته الإجمالية نحو 30 مليون دولار والذي تنفذه الشركة العربية للاستثمارات السياحية المحدودة وهذا المشروع جاهز للافتتاح, وتم التعاقد مع شركة مصرية لإدارته.

وأوضح أن هذا المنتجع متكامل ويشتمل على فندق أربعة نجوم وشاليهات وشقق فخمة درجة أولى بالإضافة إلى خدمات متكاملة كمركز التسوق وقاعة كبرى لعقد المؤتمرات وإحياء المناسبات, وحديقة ومسابح عائلية وساونا, ويعد هذا المشروع هو أول مشرع عربي نوعي في محافظة إب.

وقال: العام الماضي بلغ زوار محافظة إب حوالي 69 ألف زائر, غير أن الأحداث التي شهدها اليمن خلال العام 2011م عكست نفسها سلباً على كل القطاعات وبالذات السياحة, كما أثرت على الحركة السياحية البيئية, حيث بلغ عدد السياح العرب خلال العام الماضي1600 شخص, في حين لم يتجاوز عدد السياح الأجانب خلال شهري يوليو وأغسطس من العام 2011م 17 شخصاً.

ونوه جزيلان إلى أن الموسم السياحي في محافظة إب لم يبدأ بعد, حيث يبدأ في شهر يوليو بالتزامن مع العطلة الصيفية, وأكد أن مكتب السياحة بالتعاون مع السلطة المحلية وضع خطة للتنمية السياحية وقال: إذا ما نفذت هذه الخطة ستكون إب هي العاصمة السياحية، حيث تتضمن الخطة إقامة المتنزهات وحدائق ألعاب أطفال وأخرى ترفيهية والاستراحات السياحية والمطاعم الجبلية وتوفير الخدمات اللازمة وخاصة في مواقع الجذب السياحي والمواقع التاريخية.

زر الذهاب إلى الأعلى