[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مصادر: عُمان حذرت الصريمة من ممارسة أي نشاط معادٍ لموقفها الداعم لليمن

قالت صحيفة المصدر في عددها الصادر اليوم الاثنين, إن سلطنة عُمان حذرت رجل الأعمال اليمني العماني أحمد بن فريد الصريمة من الاستمرار في ممارسة نشاطه السياسي ضد النظام الحالي في اليمن من داخل أراضيها التي يقيم فيها حالياً.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قالت إنها موثوقة,إن عُمان تقف مع الرئيس عبدربه منصور هادي وتدعم مؤتمر الحوار المنعقد حالياً بصنعاء,مشيرة إلى أن رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق العُماني الفريق منذر بن ماجد آل سعيد استدعى الشيخ أحمد بن فريد الصريمة وأبلغه أن بلاده كانت تتابع نشاطه على مدى الأيام الخمسة الماضية، وأنها «ﻻحظت الكثير من التجاوزات الصادرة عنه، والتي تضر بعلاقات عُمان مع اليمن».

وأوضحت أن المسؤول العُماني نقل للصريمه بعبارات شديدة اللهجة,أن حكومته لن تسمح له بممارسة أي نشاط من قبيل الإدلاء بتصريحات صحافية من داخل الأراضي العُمانية,مضيفة أن رد الصريمه كان تأكيد التزامه القاطع بعدم تكرار مثل تلك التصريحات المخالفة لسياسة السلطنة ومواقفها الداعمة لليمن.

ووفق ذات المصادر,فقد أبلغت عُمان الحكومة اليمنية بموقفها وأبدت استعدادها لإرسال موفد خاص لصنعاء لتوضيح موقفها بشكل تفصيلي,لكن الحكومة اليمنية ردت بالشكر لعُمان واكتفت بذلك التوضيح دون الحاجة لإيفاد مبعوث.

ويقيم الصريمه الحاصل على الجنسية العُمانية في مسقط منذ أن غادر اليمن قبل أيام في زيارة قيل عنها في البداية أنها لأغراض طبية,ثم أعلن فيما بعد على لسان الصريمه نفسه انسحابه من مؤتمر الحوار لأسباب كثيرة أوردها في بيانٍ صادر عنه.

وكان الصريمه قد أدلاء بتصريحات وصفت بالمعادية للحوار الذي تدعمه عُمان بوصفها إحدى دول الخليج الراعية للمبادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى