[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

نقابة موظفي الخارجية تستنكر تهديدات فارس مناع للسفير الشرفي وتحمل السلطات مسؤولية حمايته

استنكرت نقابة موظفي وزارة الخارجية تهديدات التصفية الجسدية التي تلقاها السفير يحيى الشرفي، نائب رئيس دائرة المراسم من قبل محافظ صعدة فارس مناع، وذلك بعد رفض السفير الشرفي إصدار جواز سفر دبلوماسي لأحد أقارب المحافظ.

وحمل بيان النقابة الذي تلقى نشوان نيوز نسخة منه الجهات الامنية المسئولية في الحفاظ على أمن وسلامة السفير الشرفي وكافة منتسبي وزارة الخارجية، وحماية الموظفين في دائرة المراسم من التهديدات الموجهة إليهم.

وأكدت النقابة أن إصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة ينظمها قانون محدد، وأشار الببان أن قانون اصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة قد تعرض خلال السنوات الماضية للعديد من المخالفات، وكانت نتيجة لتوجيهات استندت إلى القرابة والمحسوبية.

وطالبت النقابة وزير الخارجية أبو بكر القربي بوقف إصدار أية توجيهات بمنح الوثائق لمن لا يستحقها قانونا، وطالبت بتشكيل لجنة من المعنيين في الوزارة وبمشاركة النقابة لمراجعة وحصر جميع الجوازات الدبلوماسية والحاصة والمهمة الصادرة عن وزارة الخارجية، والغاء كل ما هو مخالف في مدة لا تتجاوز الثلاثين يوما من تاريخ اصدار القرار.

وختمت النقابة بيانها بضرورة إلتزام كافة الجهات الحكومية بالقوانين المنظمة لإصدار تلك الوثائق عند تحريرها برسائل موجهة لوزارة الخارجية، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث.

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2013/5/1/4/1/1368410176.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى