[esi views ttl="1"]
arpo14

وفد استثماري روسي يضم مسؤولين ورؤساء شركات يزور صنعاء 8 يونيو

ذكرت مصادر رسمية في اليمن أن وفداً إستثمارياً روسيا كبيراً سيصل إلى صنعاء يوم 8 يونيو القادم في زيارة تستغرق بضعة أيام.

ونقلت صحيفة (26سبتمبر) عن مصادر مطلعة أن الوفد الروسي يزور اليمن بناء على نتائج الزيارة الأخيرة الناجحة للأخ رئيس الجمهورية إلى موسكو ودعوته للشركات الروسية للقدوم إلى اليمن والإستفادة من المزايا الإستثمارية والتسهيلات. وأضافت المصادر أن الوفد الروسي يضم مسؤولين في الحكومة الروسية ورؤساء شركات إستثمارية في قطاعات مختلفة أبرزها الطاقة والكهرباء والنفط المعادن والنسيج والطرق، ومدراء بنوك روسية وسيتم إجراء مفاوضات مع الحكومة والقطاع الخاص اليمني بهدف إقامة مشاريع إستراتيجية كبيرة.

وأكدت المصادر أن من بين الشركات القادمة ضمن الوفد شركة غاز بروم المعروفة والتي سبق لها أن نفذت مشاريع في اليمن خلال القرن الماضي وأبدت إهتماما بالدخول في مجال الإستثمار في اليمن من جديد.

وكان الأخ محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء بحث مع السفير الروسي بصنعاء أخيراً الترتيبات الجارية لزيارة وفد اقتصادي واستثماري روسي إلى اليمن، والتنسيق المشترك لتحقيق الفوائد المرجوة من هذه الزيارة في الدفع بالعلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين إلى آفاق رحبة، وتشجيع المستثمرين والشركات الروسية على الاستثمار في اليمن، والاستفادة من الفرص الواعدة في مختلف القطاعات.

زر الذهاب إلى الأعلى