[esi views ttl="1"]
arpo48

صحفيات بلا قيود تدشين فعاليات المؤتمر المحلي بمحافظة إب

افتتح القاضي احمد عبد الله الحجري محافظ إب فعاليات المؤتمر المحلي بالمحافظة والذي نظمته "صحفيات بلا قيود" بالتعاون مع "الهيئة الوطنية لدعم الديمقراطية".

بحضور محافظ المحافظة وممثلي الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية والحركات الشبابية والمرأة

وتطرق المحافظ الحجري إلى واقع العملية التنموية التي تمر بها المحافظة وعرض جملة من الصعوبات والمعوقات كا أزمة المياه والكثافة السكانية وضعف شبكات الطرق والاختلالات الأمنية ونشاط المنظمات الإرهابية .

وأشار الحجري إلى تبني السلطة المحلية مع حكومة الوفاق مصفوفة برنامج عمل تنموي يهدف إلى تقليص الفجوة القائمة بين الإمكانيات والموارد المالية المتاحة واحتياجات المحافظة في شتى المجالات .

وعرضت في المؤتمر المحلي ثلاثة أوراق عمل بحثيه الأولى عن الاحتياجات السياسية للباحث والمفكر محمد سيف العديني والثانية عن الأوليات الاقتصادية للباحثة خوله الشرفي رئيس اللجنة الوطنية للمرأة والورقة الثالثة عن الاحتياجات الاجتماعية للباحث محمد فرحان الفلاحي.

من جانبها قالت الناشطة الحقوقية بشرى الصرابي المدير التنفيذي لمنظمة صحفيات بلا قيود أن المؤتمرات المحلية التي تنظمها المنظمة بالتعاون مع الهيئة الوطنية لدعم الديمقراطية(NED) تهدف للتعرف على الأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية للمحافظات في ضوء المتغيرات التي تشهدها بلادنا وتقديمها إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشادت الصرابي بتفاعل ممثلي السلطة المحلية وأحزاب المشترك محافظة اب ومنظمات المجتمع المدني وممثلي الحركات والمكونات الشبابية من مختلف التوجهات السياسية، ودورهم الفاعل في إثراء الأوراق البحثية المقدمة
إلى ذالك أكد منسق المؤتمر بمحافظة إب الناشط عمران شهبين على الاهيمة التي تحتلها محافظة اب في الجوانب المختلفة وما تمثله من عمق سكاني لليمن ويمثل أبنائها ما نسبته 50% من عدد المغتربين في الخارج وينتظر أبناء المحافظة من العهد الجديد إنصافا يليق بالتضحيات التي قدمها أبنائها في سبيل بناء الدولة المدنية.

وخرج المؤتمرون بتوصيات أهمها إعلان محافظة إب عاصمة سياحية وزراعيه والبدء في تنفيذ برنامج تنموي متكامل لذالك وتعزيز دور منظما ت المجتمع المدني في المشاركة السياسية وتفعيل قانون الخدمة المدنية وتعزيز دور القضاء ورفع المظالم ومعالجة أثار حروب المنطقة الوسطى وتعويض الضحايا وإقرار قانون العدالة الانتقالية وإغلاق السجون الخاصة ومنع الحفر العشوائي ومعالجة أزمة المياه والطرق ومنع حمل السلاح ومعالجة قضايا الثار .حضر افتتاحية المؤتمر مدير امن المحافظة فؤاد العطاب والوكيل المساعد علي الزنم .

زر الذهاب إلى الأعلى