[esi views ttl="1"]
arpo37

القرضاوي: مصر تواجه محنة وبلاء.. ويجب أن نواجهها بالحوار

دعا الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشعب المصري إلى الوحدة والصبر على الرئيس محمد مرسي، فيما دعا الرئيس مرسي إلى التعاون مع كل المصريين لمصلحة البلاد.

وقال القرضاوي في كلمة له اليوم بثتها قناة الجزيرة الفضائية: "لابد أن ننبذ الخلافات السياسية ونفكر في أنفسنا كمصريين، أدعوكم لتكونوا أمة واحدة لتكونوا على نهج واحد وصراط واحد، أنادي جميع المصريين أن يكونوا جميعا أمة واحدة".

وأوضح القرضاوي أنه من الحق المصريين أن يقوِّموا الرئيس ويعترضوا عليه إذا أخطأ، ومحاسبته على أخطائه وأفعاله، وهذا من الإسلام، فالرئيس مرسي رئيس منتخب يخطئ ويصيب، ويجب "أن نجلس معه للحوار للحفاظ على بلدنا".

وقال إن "مصر تواجه محنة وبلاء..ويجب أن نواجهها بالحوار، وأدعو الجميع لإحسان الظن ببعضنا البعض.. وأبكي لحال مصر العظيمة التي يمكنها أن تكون في مقدمة الصفوف، تسيل عيني دموعا عندما أجد ما أراه من فرقة في شعب مصر".

وأضاف القرضاوي: "صبرنا على حكم الجائر المستبد حسني مبارك 30 سنة، ولا نصبر على الرئيس مرسي سنة واحدة، لو سقط الرئيس مرسي سيأتي من هو شر منه، ولابد لنا من تقويمه إذا أخطأ"، مشيرا إلى أنه من يريد التغيير حقا فليذهب إلى انتخابات برلمانية.

وأوضح أنه يعز عليه أن يجد رجال النظام السابق يعملون على الإيقاع بين المصريين، مشددا على ضرورة أن يتعاون الرئيس مرسي مع جميع المصريين، وليس مع جماعة على حساب جماعة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى