[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسيرة إلى السفارة المصرية بصنعاء تأييداً لمرسي ورفضاً للانقلاب العسكري

نظم ناشطون يمنيون مساء السبت مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء إلى مقر السفارة المصرية للتعبير عن رفضهم لما اسموه الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

وخلال المسيرة ردد المتظاهرون هتافات بدعم شرعية الرئيس محمد مرسي، رافضين حكم العسكر.

وقال المحامي والثائر خالد الآنسي في كلمة له ألقها باسم شباب الثورة: "إننا خرجنا اليوم ليسُ من أجل الإخوان وإنما من أجل مصر وكل مصر ومن أجل الحفاظ على الثورة في مصر وعلى مستقبل شباب مصر".

وأضاف الآنسي أن اغتيال الشرعية في مصر هو اغتيال للربيع العربي بأسرة وأن مقاومة استردادها من العسكر هو مشروع وطني ثوري لاسترداد إرادة الشعب المصري وكرامة مصر الحرة .

ودعا المتظاهرون في بيان لهم الحكومة اليمنية إلى عدم الاعتراف بهذا الانقلاب ووقف كل التعاملات الرسمية مع جمهورية مصر حتى عودة الرئيس الشرعي .

وعبرت الشعارات عن سخط شباب الثورة على تواطؤ قوى محسوبة على ثورة 25 يناير في مصر في هذا الانقلاب وتحالفهم مع العسكر ضد الرئيس المنتخب محمد مرسي .

وأعلن المحتجون عن تضامنهم مع أحرار جمهورية مصر العربية الذين خرجوا معبرين عن رفضهم للانقلاب ومتمسكين بشرعية رئيسهم المنتخب كأول رئيس مدني وحفاظاً على مكتسبات ثورة 25 يناير الرافضة لحكم العسكر

زر الذهاب إلى الأعلى