[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

البيان الختامي لفعالية باعوم في المكلا يدين حملة قناة عدن لايف ويؤيد انقلاب مصر

أعلن البيان الختامي للفعالية الجماهيرية التي أقامها أنصار القيادي في الحراك الجنوبي في اليمن حسن باعوم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ، إدانته للحملة التي قادتها قناة عدن لايف المملوكة لعلي سالم البيض.

وقال البيان: نستنكر بشدة الحملة الشوهاء التي شنتها قناة عدن لايف ضد مليونية رفض الاحتلال والتضامن مع حضرموت وتكريسها لخطاب التخوين والاقصاء وزرع الاحقاد والضغائن الجنوبية الجنوبية وناسف لهذا المنحدر الخطير الذي توصلت اليه قناة عدن لايف والقائمين عليها.

كما أعلن انفصاليو اليمن في البيان تأييدهم للانقلاب على الثورة المصرية وما أصبح يسمى "ثورة 30يونيو"، وقال "التحية لثورة الشعب المصري العظيم التي أستأنفها في الثلاثين من يونيو الماضي لمنع الاقصاء والاحادية"..

وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم :
في مثل هذا اليوم من عام 1994م توج نظام الاحتلال حربه العدوانية باحتلاله العسكري الغاشم لأرض الجنوب الطاهرة،مستبيحا الأنفس والدماء والأموال والأعراض،وأطلقوا العنان لجحافل جيوشهم وقبائلهم ومليشياتهم المتطرفة لتعيث في أرض الجنوب نهبا وسلبا وإفسادا ولتمارس مختلف صنوف القتل والقهر والبغي والعدوان على أبناء شعبنا الجنوبي الذين لم يستكينوا ولم يستسلموا منذ الأيام الأولى للاحتلال الغاصب،بل شرعوا في مقاومته ومواجهته سلميا،فكانت انتفاضات الجنوب تتو إلى من ساعة الاحتلال ولم تتوقف وصولا إلى يوم السابع من يوليو عام 2007م حيث كانت الانطلاقة المباركة للثورة السلمية الجنوبية التي ظل زخمها متعاظما على نحو أذهل العالم وألهم شباب عدد من البلدان العربية لإطلاق ما بات يعرف بثورات الربيع العربي .
يا أبناء شعبنا الجنوبي الثائر :
إن ثورتكم السلمية المباركة التي تدخل اليوم عامها السابع قد امتلكت مقومات الاستمرار والتعاظم والانتصار،حيث فشلت جيوش المحتلين وترسانات أسلحتهم وحملات التقتيل والتنكيل والترويع التي ظلت تمارسها بوحشية قل نظيرها،من أن تنال من الزخم الثوري الجنوبي،بل زادته عنفوانا واتساعا، فها هي مشاهد ملايين الجنوبيين المحتشدين في ساحات الثورة تسمع القاصي والداني على امتداد العالم كله أن لا سبيل للاحتلال سوى الرحيل من وطننا،وأن انتزاع حرية الجنوب وتمكينه من استقلاله واقامة دولته الوطنية الفيدرالية الديمقراطية هو الهدف الذي لا مجال للانتقاص منه أو التفريط به،وهاهو العالم بقواه الفاعلة ومنظماته وهيئاته وشعوب بلدانه قد بات يبدي اهتماما متزايدا بثورتنا السلمية وقضيتنا العادلة وأهداف شعبنا في الانعتاق من ربقة الاحتلال الغاصب،وتلك نجاحات كبيرة تبشر بانتصارات أكيدة إذا ما عززنا جهودنا لتجميع الذات الجنوبية وتوحيد الصف ونبذ كل صنوف التنازع والتفرق والصراع واحباط محاولات الاحتلال لتشتيت قوانا واشغال بعضنا بالآخر وصولا إلى النيل من مد ثورتنا .
إننا ومن حاضرة حضرموت العزة والشموخ مدينة المكلا الأبية وباسم الملايين من ثوار الجنوب الذين زحفوا من كل حدب وصوب للمشاركة في مليونية رفض الاحتلال والتضامن مع حضرموت نجدد التأكيد على ما يلي :
•تصميم أبناء الجنوب بمختلف قواهم الثورية وأطيافهم السياسية والفكرية والاجتماعية الرافضة للاحتلال على تصعيد كافة أشكال الفعل الثوري السلمي حتى انجاز أهداف ثورتنا .
•الرفض القاطع لمشاريع الاحتلال ولمخرجات ما يسمى بمؤتمر الحوار الجارية وقائعه في عاصمة دولة الاحتلال ونجدد التأكيد على أن لاحوار وانما تفاوض ندي بين الدولتين على أن يتم برعاية عربية أو دولية وأن يتمحور حول سبل انهاء الاحتلال وتمكين الجنوب من حريته واستقلاله .
•دعوة قيادات قوى الثورة الجنوبية في الداخل والخارج لحشد الجهود وتذليل العقبات التي ما زالت تعوق التئام الجميع في لقاء جنوبي جامع لا يستثني أحدا يضع حدا لحالة التمزق والتنافر ويفضي إلى التوافق على ايجاد هيئة تنسيقية توظف الفاعلية الثورية الميدانية لتحقيق نجاحات سياسية مستحقة لقضية شعب الجنوب في كافة المحافل الإقليمية والدولية .
•دعوة كافة أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في انجاح حملة المليون بصمة من أجل تحرير واستقلال الجنوب بصفتها فعلا ثوريا بالغ الأهمية في سياق تنويع أساليب النضال السلمي ومخاطبة العالم وهيئاته ومنظماته بارادة شعبنا الثائر وحقوقه المشروعة في التحرير والاستقلال .
* نجدد اداتنا لاستمرار اعتقال الاسير احمد عمر العبادي المرقشي حارس صحيفة الايام وندعو كافة المنظمات العربية والدولية للتدخل لانقاذ حياته في ظل حالته الصحية الصعبة ونبارك لشعب الجنوب تحرير الاسير فارس الضالعي من سجن الاحتلال .
* ندين بشدة استمرار نفي المناضلين حسن بنان وبجاش الاغبري إلى جمهورية مصر وندعو العالم كله لادانة هذه الممارسة اللا انسانية المتوحشة في التعامل مع ابناء شعب الجنوب واحراره .
* نستنكر بشدة الحملة الشوهاء التي شنتها قناة عدن لايف ضد مليونية رفض الاحتلال والتضامن مع حضرموت وتكريسها لخطاب التخوين والاقصاء وزرع الاحقاد والضغائن الجنوبية الجنوبية وناسف لهذا المنحدر الخطير الذي توصلت اليه قناة عدن لايف والقائمين عليها .
*التحية لثورة الشعب المصري العظيم التي أستأنفها في الثلاثين من يونيو الماضي لمنع الاقصاء والاحادية
ختاما فإنه وفي هذا المقام نعلن باسم مكونات الحراك ومليونية الجنوب بمحافظة حضرموت مدينة المكلا في السابع من يوليو 2013 عن اهداف ثورة شعب الجنوب التي ناضل وكافح منذ احتلاله من اجل بلوغها وتحقيقها وهي كالاتي :
1-التحرر من الاحتلال اليمني الغاشم وطرده من ارضنا الطاهرة وانتزاع الاستقلال الوطني التام والكامل على تراب ارض الوطن الممتد من المهرة حتى الضالع
2-اقامة الدولة الجنوبية الديمقراطية الجديدة التي يشترك في بنائها كافة ابناء شعب الجنوب والكافلة للحقوق والحريات المجسدة للتوازن السياسي والاقتصادي والاجتماعي بين أبناء الجنوب .
3-بناء المؤسسات الجنوبية على أسس علمية وتوظيف موارد الجنوب البشرية والمادية لتسريع وتائر التنمية المستدامة وافساح المجال أمام الاستثمارات الجنوبية والعربية والعالمية .
4-تعزيز علاقات الشراكة مع الأشقاء في الدول العربية وكافة ودول العالم كافة واحترام المواثيق الدولية .
5-مكافحة الإرهاب بكافة صوره والعمل مع المجتمع الإقليمي والدولي على ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم .
6- اقامة نظام فيدرالي في دولة الجنوب الجديدة تتمتع ولاياتها الست وفق التقسيم الاداري لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بحكم ذاتي وحكومات وبرلمانات محلية في اطار دولة واحدة راسخة الجذور والبنيان .
7-تصحيح التاريخ وتعزيز المناهج التعليمية وفق رؤية علمية وتثبيت هوية الجنوب دحضا لكذب الاحتلال عن ماسماه بيمننة المنطقة وجعلوا هذا الامر كحقيقة تاريخية وهو امر باطل وتتعهد الثورة بتصحيح هذا الخطا التاريخي .
8- تفعيل مضامين ودلالات مشروع التصالح والتسامح والتضامن وجعله حقيقة واقعة في مسار ثورتنا التحررية وبناء دولتنا القادمة حتما .
المجد والخلود لشهداء ثورتنا الجنوبية السلمية المباركة
الخزي والعار والاندحار للاحتلال الغاصب
والله ناصرنا وهو المعين
صادر عن مليونية رفض الاحتلال والتضامن مع حضرموت
المكلا 7 يوليو 2013م

زر الذهاب إلى الأعلى