[esi views ttl="1"]
arpo48

منظمة كير ودبي للعطاء يبدأن برامج لتطوير البنية التحتية لمدارس في ريف اليمن

ويهدف برنامج دبي العطاء وكير العالمية إلى تحسين جودة وملاءمة التعليم ل(36000) طفل في سن التعليم الأساسي في محافظة "حجة" الريفية، وسيعمل االبرنامج أيضاً على ضمان إنشاء قرابة 100 مدرسة للتعليم الأساسي في المناطق التي تفتقر إليها، مع ستة صفوف دراسية لكل من هذه المناطق. مع التركيز على حصول الفتيات على التعليم.

وتهدف شراكة دبي العطاء مع منظمة إنقاذ الطفولة إلى تحسين برامج التعليم الأساسي في اليمن ليستفيد منها قرابة (46000) في 35 مدرسةٍ من المدارس الأقل نمواً.

وتقوم دبي العطاء بالتعاون مع اليونسيف، بدعم الجهود الحكومية التي تشجع تعليم الفتيات في المناطق الريفية، سواءً من خلال صياغة السياسات أو المشاركة المباشرة في المجتمعات الريفية. ويهدف البرنامج أيضاً إلى تحسين نوعية التعليم من خلال وضع المعايير وتعزيز حشد الجهود الاجتماعية بين مختلف الجهات الفاعلة على مستوى المجتمع والدولة.

وسيستفيد قرابة مليوني طفل و400 معلمة، وما يزيد على 1900 معلم في المدارس الصديقة للطفل من البرامج المشتركة لدبي العطاء واليونسيف في اليمن. وكجزءٍ من البرنامج، تم توزيع حقيبة مدرسية تتضمن الدفاتر للأطفال من الفئة العمرية بين 6 و 14 سنة في جميع أنحاء البلاد، مما يوفر لهم المستلزمات والأدوات الأساسية للدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى