[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المكلا: مشاركة فاعلة من الشركات النفطية في مكافحة التلوث النفطي

استجابت الشركات النفطية اليمنية للمطالبات التي رفعتها السلطات المحلية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن والهيئة العامة للشئون البحرية لمواجهة التلوث النفطي المتسرب من الناقلة الجانحة قبالة سواحل مدينة المكلا ( شامبيون 1 )التابعة لشركة عبر البحار للملاحة .

حيث أرسلت الشركات طواقم من فنييها ومجموعة من المعدات ومضخات الشفط ومعدات المكافحة للتلوث ومعدات تنظيف الصخور وغيرها ، وقد قاد فريق الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال المهندس محمد حسين السنة بمشاركة المهندس هاني موسى ومحمد العزيزي ومحمد باعوضة وعايش علي ومحمد عوض الصيعري وهاني مقرم ، كما قاد فريق شركة بتر ومسيلة المهندس عادل الجابري بمشاركة خالد باحاج و صلاح صالح الممراني وسالم باعامر و محمد منصور ومحمد الشاطري.

وتواجدت الفرق المرسلة بموقع الحدث من تاريخ 18 / 7 / 2013م ومازالت مستمرة ، وقد قدمت الكثير من المشاركات في عمليات مكافحة تلوث مادة المازوت المتسربة من الناقلة عبر معدات مكافحة متخصصة ، إضافة لمشاركتها في عمليات تنظيف السواحل المتضررة من التلوث ، كما قامت بتركيب مجموعة من المضخات على ظهر الناقلة وأخرى في البر للمساعدة في عمليات تفريغ مادة المازوت من الناقلة .

وستدشن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال (YLNG ) يوم الخميس 5 / 9 / 2013م عمليات تنظيف الصخور بسواحل مدينة المكلا عبر معدات ضخ ومواد تنظيف متخصصة وبإشراف من السلطة المحلية بالمحافظة والهيئة العامة للشئون البحرية .

وقد عبر الأستاذ مراد محمد علي الحالمي نائب رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية عن شكر الهيئة للجهود التي بذلتها شركة بترومسيلة و شركة (YLNG ) ومشاركتهم بطواقم فنية متخصصة إضافة لمعدات كان لها مساهمة في أعمال المكافحة والتفريغ لمادة المازوت ، مؤكدا بأن عمليات التفريغ لمادة المازوت تسير بنجاح وقد قاربت على الانتهاء .

زر الذهاب إلى الأعلى