[esi views ttl="1"]
arpo48

جمعية النبراس تدشن المخيم الجراحي لمرضى العيون بعدن

دشنت جمعية النبراس الصحية اليوم السبت أعمال المخيم الجراحي لمرضى العيون بمحافظة عدن والذي تقيمه الجمعية تحت إشراف الندوة العالمية للشباب الإسلامي وبتمويل من فاعل خير في المملكة العربية السعودية

وخلال تدشينه للمخيم أكد وكيل محافظة عدن لشئون الاستثمار والموارد أحمد الضلاعي على أهمية أقامة مثل هذه المخيمات التي تتلمس معاناة المواطنين ، مشيداً بدور جمعية النبراس في تخفيف آلام مرضى العيون في كل أنحاء اليمن ، داعياً الجمعيات الخيرية والمنظمات إلى أن تحذو حذو هذه الجمعيات في إقامة المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من معاناة المرضى من ذوي الدخل المحدود .

وأكد الضلاعي على دعم وتشجيع قيادة محافظة عدن لمثل هذه الأعمال الخيرية في العيون أو في مختلف التخصصات الأخرى ، ومبدياً الاستعداد لتقديم كل العون والمساعدة للمخيم ولأي مخيمات تسهم في تخفيف معاناة المرضى .

من جانبه قال الدكتور عبدالحق الأشول – رئيس جمعية النبراس – إن المخيم يستهدف إقامة 350 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات ، كما يستهدف إجراء الفحوصات والمعاينات لعدد 2500 حالة ، بالإضافة إلى صرف العلاجات المجانية لمدة شهرين بعد العملية.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف بدرجة أساسية الفئات الفقيرة والمعسرين من خلال إجراء كافة الفحوصات والعمليات الجراحية المجانية للتخفيف من معاناة كثير من الناس الذين أصيبوا بالعمى ولم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج ، منوهاً بأن العمليات الجراحية تتم بإشراف كادر طبي متخصص في مجال العيون .

وأكد على أن الجمعية تسعى لإيجاد مراكز ثابتة لمرضى العيون يستفيد منها المواطنون في مختلف أنحاء البلاد بالمجان بدلاً من دفع مبالغ تصل إلى أكثر من 130 ألف ريال للعملية الواحدة في المستشفيات الخاصة .

يشار إلى أن جمعية النبراس كانت قد اختتمت مخيماً جراحياً سابقا للعيون بعدن في 12 سبتمبر الحالي أجريت خلاله 260 عملية جراحية .

زر الذهاب إلى الأعلى