[esi views ttl="1"]
arpo48

مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان يعرض مسرحية «كلنا في خطر»

أقيمت مساء الجمعة الماضية على خشبة مسرح مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان المسرحية الكوميدية الحقوقية (كلنا في خطر) ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع نشر ثقافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ورصد الانتهاكات وتقديم المساعدات القانونية.. الذي يقوم بتنفيذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل.

من جانبه قال المدير العام للمركز الأستاذ/ محمد قاسم نعمان.. أن هذه العروض المسروحية التي تتناول القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية تستهدف توعية المجتمع بهذه الثقافة الحقوقية ونشرها في المجتمع ليس ذلك فحسب بل ودعوتهم إلى مواجهة كل صور الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين في حقوقهم الانسانية.

واضاف الأستاذ نعمان: أن هذه الانشطة الثقافية التي يقوم بها المركز حيث قام حتى الآن بعرض أربع مسرحيات تحمل مضامين التوعية ونشر ثقافة حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية هي ضمن انشطة وبرامج مشروع ينفذه المركز منذ أكثر من أربعة أعوام حول نشر ثقافة حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ورصد الانتهاكات وتقديم المساعدة القانونية..

وأضاف مستطرداً القول: هذه المسرحية التي تعكس الوضع الراهن وتعبر عن عمالة الأطفال وما تعانيه تلك الشريحة من الأطفال من انتهاكات لحقوقهم الإنسانية، الذين فقدوا حقهم الإنساني في ممارسة الحياة الطبيعية كبقية الأطفال الذين في أعمارهم.. وكذا تعرضهم للفقر والجوع والتشرد ولانتهاكات الجسمانية والتحرشات الجنسية.. وأبرز هذه المسببات لهذه المعانات والانتهاكات تعود إلى أتساع الفقر والمعانات التي تعيشها شريحة كبيرة من الأسر.. مما يضطر بسببها العديد من الآباء والامهات و الأسرة إلى دفع أطفالهم إلى الشوارع وممارسة الأعمال الشاقة وغيرها من الأعمال من أجل مساعدته في إعالة الأسرة..

قام.. بعرض المسرحية فرقة أجيال المسرح ومن تأليف وإخراج الشاب/ عُمر الشعبي.

حضر العرض عدد من الأكاديميين والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية بالمحافظة وعدد من الشباب والطلاب ..

ويجدر ذكره هنا أن المسرحية الخامسة سيتم عرضها مساء الاثنين القادم أيضاً على مسرح مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بخور مكسر والدعوة عامة للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى