[esi views ttl="1"]
arpo48

توكل كرمان تبارك حصول منظمة حظر الأسلحة الكيماوية على جائزة نوبل للسلام

باركت الحاصلة على جائزة نوبل 2012 اليمنية توكل كرمان منظمة حظر الاسلحة الكيميائية حيازتها على جائزة نوبل للسلام للعام 2013م. إن عمل هذه المنظمة المختصة بتطبيق اتفاقية حظر الاسلحة الكيميائية وما تسعى له من غايات سامية تنسجم مع روح وغايات جائزة نوبل للسلام المتطلعة لعالم يسوده السلام وتختفي فيه الصراعات.

وقالت كرمان في بيان صحفي إن في منح منظمة حظر الاسلحة الكيميائية جائزة نوبل للسلام لهذا العام تكريم لكل من يعمل ويناضل من أجل عالم دون سلاح للتدمير الشامل، وهي دعوة لكل أبناء المجتمع الانساني دوله ومنظماته للمضي قدماً من أجل تحقيق هذا الحلم الجميل للإنسانية.

وأضافت أنه "مثلما تمثل الجائزة الممنوحة لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية اعترافاً بجهودها المبذولة في الحد من الاسلحة الكيماوية وإقرار بأهمية دورها في القضاء عليه، فإنها تعد دعوة موجهة إلى كل الدول التي لم توقع بعد على معاهدة حظر الأسلحة للتوقيع على المعاهدة، ومن جهة أخرى دعوة موجهة إلى جميع الدول الموقعة على التخلص من مخزون اسلحتها الكيميائية وعدم تصنيعها".

وأكدت في ختام بيانها ان في منح الجائزة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تنتظرها مهمة التخلص من الأسلحة الكيميائية في سوريا خلال الأشهر القادمة ، هي دعوة إلى غد افضل بسوريا تنعم بالسلام وتوقف العنف والصراع .. ذلكم أن نزع السلاح الكيماوي في سوريا لا يكفي .. ما لا يقل أهمية منه هو تحقيق السلام الكامل في سوريا ، في إطار عملية شاملة تفضي إلى نقل السلطة كاملاً والعبور بسوريا نحو الحرية والسلام والاستقرار".

زر الذهاب إلى الأعلى