[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس الجمهورية يتفقد العمل بمشروع المكتبة الوطنية الكبرى البالغ كلفته 50 مليون دولار

أطلع الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم على سير العمل بمشروع المكتبة الوطنية الكبرى المقدمة كمنحة من الحكومة الصينية بكلفة اجمالية قدرها 50 مليون دولار .

ساهم الجانب اليمني في هذا المشروع بتقديم الارض وإيصال الخدمات والبنى التحتية للمشروع.

وتعرف الرئيس على مكونات المشروع الذي يتكون من صالة اجتماعات وصالة للسينما وصالة استقبال ومعرض قاعة المسرح وقاعات الاطلاع للكبار والأطفال ويعد معلما بارزا ورافدا تنويريا وثقافيا من خلال مكوناته العامة .

وفي تصريح صحفي لوكالة أنباء شينخوا الصينية قال الرئيس عبدربه منصور هادي " نحن سعداء بهذا المشروع الكبير الذي يعد ثمرة من ثمار العلاقات اليمنية الصينية والذي تعود بداياته إلى اتفاقنا مع الرئيس الصيني الحالي عندما كان نائبا لرئيس جمهورية الصين لانشاء هذا المشروع وغيره " .

وأعتبر رئيس الجمهورية مشروع المكتبة الوطنية بأنه يمثل اضافة جديدة إلى المشاريع التي تقدمها جمهورية الصين الشعبية الصديقة لليمن ، وقال " إن التعاون المثمر مع الصين سيستمر وسيتعزز خلال زيارتنا المرتقبة لجمهورية الصين والتي ستمثل ايضا نقلة نوعية في العلاقات المتميزة بين البلدين " .

هذا وكان في استقبال الرئيس الاخوة في موقع المشروع مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع وأمين العاصمة عبدالقادر هلال ووزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل ورئيس الهيئة العامة للكتاب عبد الباري طاهر وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة امين جمعان ووكلاء امانة العاصمة المهندس امين المحاقري ومحمد الظرافي وعمد عبد الفتاح اسماعيل وسفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء والمهندسين والعمال الصينيين بالمشروع .

زر الذهاب إلى الأعلى