[esi views ttl="1"]
arpo17

دوري أبطال أوروبا: برشلونة يفوز على ميلان بثلاثية وأتليتكو مدريد يتأهل لدور الـ16

فاز فريق برشلونة الإسباني على ضيفه ايه اس ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف برشلونه نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كسر صيامه عن التهديف في المباريات الأخيرة بالدقيقتين 30 من ركلة جزاء، و83، وسيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 40، في حين دوّن الهدف الوحيد للفريق "اللومباردي" مدافع البرسا جيرارد بيكيه من خطأ فادح ترجم إثره المجهود الكبير للبرازيلي ريكاردو كاكا بوضع الكرة في مرمى فيكتور فالديز بالدقيقة 45.

وبهذه النتيجة يدنو الفريق الكتالوني أكثر من أي وقت مضى من ضمان بطاقة عبوره للدور القادم، ولم تعد تفصله سوى نقطة واحدة عن بلوغ طموحه باعتباره متصدّراً مجموعته حتى الآن برصيد 10 نقاط، وبقي ميلان في ثوب الوصافة بـ5 نقاط، بينما صعد أياكس الهولندي الفائز على سلتيك الاسكتلندي بهدف نظيف إلى المركز الثالث متخلّفاً بفارق نقطة عن ميلان وتاركاً ذيل الترتيب للفريق الاسكتلندي برصيد 3 نقاط.

وتأهل اتلتيكو مدريد الإسباني لثمن النهائي من المسابقة اثر فوزه على ضيفه أوستريا فيينا برباعية نظيفة في مدريد ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل البرازيلي ميراندا، وراؤول جارسيا، والبرازيلي الآخر فيليبي لويس، ودييجو كوستا الأهداف.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، مقابل 5 نقاط لزينيت، و4 لبورتو، ونقطة واحدة لاوستريا فيينا.

وتعادل زينيت سان بطرسبورج الروسي مع ضيفه بورتو البرتغالي بهدف لمثله في سان بطرسبورج، وافتتح بورتو التسجيل بواسطة مهاجمه الأرجنتيني لوتشو جونزاليز بعد كرة عرضية من المدافع البرازيلي دانيلو تابعها برأسه في شباك يوري لوديجين، ورد صاحب الأرض بعد دقائق قليلة بعدما تلقى الدولي البرازيلي هولك كرة من رومان شيروكوف تابعها بيسراه في مرمى مواطنه هيلتون.

واستمر التنافس على أشده بين الفريقين في الشوط الثاني دون أن يتمكن أي منهما من هز شباك الآخر وكسر التعادل.

وصعق تشلسي الإنجليزي ضيفه شالكة الألماني بالفوز عليه بثلاثية نظيفة على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتقدم الكاميروني صاويل إيتو بالهدف الأول في الدقيقة 31 بعدما ارتكب تيمو هيلدبراند حارس شالكه خطأ فادحاً استغله إيتو وأسكن الكرة الشباك، وأضاف إيتو الهدف الثاني له ولفريقه بالدقيقة 54 بعد مجهود رائع من البرازيلي ويليان.

وتكفل ديمبا با بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 مستغلاً تمريرة ويليان إلى فرانك لامبارد، قبل أن يرسل الأخير عرضية متقنة استقبلها المهاجم السنغالي بشكل جيد وسدد الكرة في الشباك.

وتصدّر تشلسي ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن شالكة الذي تلقى خسارته الثانية، وبات ثانياً أمام بازل السويسري الثالث برصيد 5 نقاط الذي تعادل بهدف لمثله مع ستيوا بوخارست الروماني الذي يملك نقطتان على ملعب سان- ياكوب بارك.

سجّل الإيفواري جيوفاني سيو هدف بازل في الدقيقة 91، والإيطالي فيديريكو بيوفاكاري هدف ستيوا بوخارست بالدقيقة 17.

بدوره، ثأر آرسنال لنفسه من منافسه بوروسيا دورتموند وألحق به هزيمته الثانية بهدف نظيف ليعتلي صدارة المجموعة السادسة ضمن المرحلة الرابعة من منافسات البطولة على ملعب "سيجنال آيدونا بارك"، وسجّل آرون رامسي هدف المباراة الوحيد مع مطلع الدقيقة 62.

ورفع فريق "المدفعجية" رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن نابولي المنتشي بفوزه الثمين على مرسيليا الفرنسي، في حين باتت وضعية دورتموند حرجةً إذ بات ثالثاً برصيد 6 نقاط.

وحقّق نابولي فوزاً صعباً على متذيل ترتيب المجموعة والباحث عن أولى نقاطه أولمبيك مرسيليا بثلاثة أهداف لهدفين.

وسجل السويسري جوكان إينلر، والأرجنتيني جونزالو هيجواين (هدفان) أهداف نابولي، والغاني أندريه أيو، وفلوريان توفان هدفي مرسيليا.

زر الذهاب إلى الأعلى