[esi views ttl="1"]
arpo48

اليمن يشارك في مؤتمر اعداد الميزانيات في الدول النامية بلندن

اختتمت بمعهد التنمية لما وراء البحار في العاصمة البريطانية " لندن" فعاليات مؤتمر اعداد اعداد الميزانيات في الدول النامية والدول التي تمر بمرحلة انتقالية على أرض الواقع ، بمشاركة اليمن و 13 دولة وممثلين عن المنظمات وهيئات التنمية الدولية، وخبراء من عدد من المراكز البحثية والجامعات المتخصصة في هذا المجال.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" عن وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع الموازنة علي جبران الشماحي" أن مشاركة اليمن تأتي للإستفادة من خبرات الدول والنصائح والتوصيات المقدمة من الهيئات والمؤسسات الدولية في مجال الإصلاحات المتعلقة بإعداد وإدارة الموازنة العامة".

واشار إلى أن تم ااستعراض عملية الإصلاحات في إدارة المالية العامة في اليمن ا منذ عام 2005م، وتجربتها في مكافحة الفساد من خلال أنشاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد، وأستحداث نظام المشتريات والمناقصات، والخطوات المتخذة والجهود المبذولة لتتوافق مع المعايير الدولية الحديثة.

ولفت الشماحي إلى أنه التقى على هامش الاجتماع بعدد من المسئولين والخبراء الدوليين الذي سبق أن زاروا اليمن، وأشادوا بدورهم بالشوط الذي قطعته في إصلاحات المالية العامة والمشتريات.

يشار إلى أن المؤتمر ركز على الإصلاحات المتعلقة بالإدارة المالية العامة من تنسيق ومتابعة، ودور الجهات المانحة والتزامات الدول المانحة بشأن تلك الأصلاحات. و دور الموازنة في الدول النامية والدول الحديثة في العملية التنموية، والتغلب على التحديات في تطبيق الإصلاحات والأنتقال إلى الإنظمة الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى