[esi views ttl="1"]
arpo48

منظمة الاطفال تقيم مهرجانا فنيا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل

اقامت منظمة رعاية الاطفال الدولية و بالتعاون مع مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية امس مهرجانا فنياً بمحافظة الحديدة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل والذي يصادف العشرين من شهر نوفمبر من كل عام وذلك بهدف تسليط الضوء حول قضايا الأطفال وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية لهم .

وفي بداية المهرجان ألقى الأخ / أمين شمسان ممثل وزارة حقوق الانسان كلمة اشار فيها إلى ضرورة تضافر الجهود والاهتمام بقضايا الاطفال والعمل على الحد من وفيات الاطفال في اليمن التي تعاني من ارتفاع الوفيات في أوساط الأطفال حيث يموت 250 طفل يومياً دون سن الخامسة في اليمن بسبب سوء التغذية كما يعاني 15 % منهم من التقزم .

واوضح شمسان إلى ان الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل في مدينة الحديدة هذا العام يأتي دلالة إلى ما يعانيه الاطفال في هذه المحافظة من سوء تغذية حيث تحتل المرتبة الاولى في امراض سوء التغذية بحسب آخر مسح ميداني لمنظمة اليونيسيف بنسبة بلغت 32% بين اطفال المحافظة .

كما اوضحت الاخت / فاطمة العجل مديرة السياسة والمناصرة والاتصال بمنظمة رعاية الأطفال ان الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل لهذا العام يأتي متزامناً مع تنفيذ المنظمة للعديد من المشاريع في مجالات الصحة والتغذية والحماية في المحافظة .

و تضمن الاحتفال معرض رسم وصور للأطفال وعدد من الفقرات الفنية والمسابقات كما قدمت فرقة الافق الفنية مسرحية قام بإدائها كوكبة من ألمع نجوم الكوميديا اليمنية وهدفت إلى تسليط الضوء على ضرورة الرضاعة الطبيعية التي تساهم في الحد من وفيات الاطفال.

هذا وقد نفذت منظمة رعاية الاطفال على هامش المهرجان زيارات ميدانية لأعضاء الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة في اليمن وبمشاركة عدد من الصحفيين من محافظتي صنعاء والحديدة بهدف التعرف على المشاريع والأنشطة والبرامج التي نفذتها المنظمة في مديريتي التحيتا و بيت الفقيه .

زر الذهاب إلى الأعلى