[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حزب الكرامة اليمني يعقد مؤتمره التأسيسي وينتخب الحجري أميناً عاماً

انتخب المؤتمر التأسيسي لحزب الكرامة اليمني عبدالملك حسن الحجري أمينا عاما للحزب بالتزكية وأمجد جعفر القرشي رئيسا للهيئة القانونية، كما تم انتخاب كلا من الدكتور ماجد الإدريسي ونادية الرشيدي أمينين عامين مساعدين للحزب بالتزكية.

جاء ذلك خلال المؤتمر التأسيسي الذي عقده حزب الكرامة اليوم بصنعاء بحضور عدد كبير من الأعضاء المؤسسين والمنتسبين للحزب .

وأكد أمين عام الحزب الحجري عن اعتزازه بالثقة التي منحه إياها أعضاء الحزب لتولي منصب الأمين العام للحزب .. مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده خلال الخمس السنوات القادمة من أجل تحقيق الأهداف التي ينشدها الحزب وفي مقدمة ذلك الإسهام في الجهود الوطنية الرامية إلى بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة دولة النظام والقانون..

وأكد الحجري على أن حزب الكرامة سيكافح من أجل كرامة المواطن اليمني ويواكب التطورات العصرية ويؤمن بالتعددية السياسية والرأي و الرأي الآخر، وسيعتمد الحوار منهجا وأسلوبا في تحقيق الوعي المدني والتطلع لدولة النظام والقانون والمساواة والعدالة.

في حفل افتتاح المؤتمر التأسيسي القيت عدد من الكلمات، لعضو تكتل اللقاء المشترك محمد الزبيري وعن القوميين العرب ألقاها سعيد عبدالنبي وعن المرأة ألقتها نادية الرشيدي وأمين عام الحركة الديمقراطية للتغيير والبناء صادق أبو شوارب، باركت جميعها انعقاد المؤتمر التأسيسي لحزب الكرامة .

وأكدت الكلمات في مجملها أن المؤتمر التأسيسي للحزب ينعقد في ظل ظروف وطنية غاية في التعقيد ويحتاج إلى تضافر جهود الجميع لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يمثل خيارا وطنيا استراتيجيا لجميع اليمنيين للخروج من الأزمة إلى بر الأمان وتحقيق تطلعات أبناء اليمن في الدولة المدنية الحديثة.

وأشارت الكلمات إلى أن تأسيس حزب الكرامة اليمني سيشكل إضافة نوعية للساحة السياسية اليمنية لا سيما وأنه حزبا وسطيا وطني النشأة وينتهج آليات علمية وعملية فاعلة في سبيل المشاركة الجادة في الحياة السياسية .

واستعرضت الكلمات دور المرأة في الحضارة اليمنية ومختلف مراحل العمل السياسي خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى دورها الأساسي في عجلة التنمية .. مؤكدة ضرورة إشراكها في كافة مجالات الحياة العامة .

تخلل المؤتمر التأسيسي قصيدة شعرية ألقاها عزيز محمد علي بعنوان "حزب الكرامة "نالت الإعجاب.

وناقش المؤتمر التأسيسي لحزب الكرامة اليمني في مستهل أعماله البرنامج السياسي للحزب وأقره بعد استيعاب الملاحظات والآراء من أعضاء الحزب بالإضافة إلى مناقشة جملة من القضايا والمهام التنظيمية والوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى