[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اختيار علي ناصر محمد رئيساً للمؤتمر الجنوبي الأول والعطاس وعبيد نائبين

اختار المؤتمر الجنوبي الأول المعروف بمؤتمر القاهرة للقيادات المعارضة المقيمة خارج اليمن علي ناصر محمد رئيساً للمؤتمر والعطاس وعبيد نائبين.

جاء ذلك في ختام المؤتمر الذي عقد على مدى يومين بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت حيث اختار ممثلو الهيئات التنفيذية والمقدر عددهم بـ75 شخصاً هيئة لرئاسة المؤتمر مكونة من 25 عضواً، برئاسة علي ناصر محمد و المهندس حيدر أبوبكر العطاس نائباً أول والوزير السابق صالح عبيد أحمد .

وألقى حيدر العطاس كلمة عبر الهاتف، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الانتخابي للجنة التنفيذية للمؤتمر .. وقال ان الجنوب اليوم يمر بمرحلة خطيرة بمهام عميقة تدشن لمرحلة شديدة الحساسية والخطورة بداءت مع مؤتمر الحوار وبرعاية اقليمية ودولية وقلنا للاسف لايعنينا افرز ذلك مشاركة جنوبية في الحوار ولم يشارك الحراك السلمي الجنوبي.

مضيفا ان التشتت والمزايدة بسببها تم اختراق الحراك من قبل السلطة واستقطبت وجوه اخرى لتشارك في الحوار ولتدشن لمرحلة جديدة كيف نتعامل مع هذا الواقع . القاعدة التي ستمكننا من الانتصار هي وحدة الجنوبيين ونحن نسعى منذ سنوات لتحقيق ذلك لأن الجنوب فقط سينتصر بجميع ابنائه .

واستطرد العطاس في حديثه قائلاً : سمعتم بلقاء بيروت بين الأخوة الاعزاء البيض وعلي ناصر وحسن باعوم وابلغنا بنتائج اللقاء الذي تمخض عن دعوة لاجتماع سياسي محدود في يوم الثلاثاء 25فبراير الجاري وبدينا نعد العدة لذلك وفوجئنا في اليوم الثاني بالتراجع عنه ورغم ذلك سنواصل مساعنا من اجل وحدة الجنوب .

وأضاف الرئيس العطاس للحاضرين ان أحد أسباب عقد مؤتمركم هذا هو وحدة الجنوب مخاطبا لهم بالقول : اكسبوا الأعداء والأنصار محلياً واقليميا ودولياًمن أجل الانتصار لقضيتنا لاتقطعوا علاقاتكم مع اطراف التقدم في الشمال هم سند لكم وانتم سند لهم افتحوا صدوركم مهما اختلفتم أو تباينتم ان نضالنا طويل وشاق حتى ينتصر شعبنا عليكم ان تعملوا بصبر وتستنبطوا وسائل جديدة لنضالكم اننا نريد مستقبل آمن للشعب في الشمال والشعب في الجنوب .

ويضم هذا المؤتمر القيادات التي التقت في القاهرة 2011 وكان من بينها محمد علي أحمد الذي شارك في مؤتمر الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى