[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صحيفة: لجنة صياغة الدستور في اليمن باتت شبه جاهزة من 17 عضوا

كشفت صحيفة سعودية عن قرب تشكيل لجنة صياغة الدستور الجديد في اليمن وأن اللجنة باتت شبه جاهزة، ونقلت عن مصادر توقعها بقرب صدور قرار رئاسي بتشكيل لجنة صياغة الدستور وبدء المرحلة الثانية قبل الأخيرة من تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وقالت المصادر، حسب عكاظ السعودية، إن لجنة إعداد الدستور باتت شبه جاهزة، وتتكون من 17 عضوا من الشباب والنساء والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني. مضيفا، أنه طلب من كل حزب ومكون ترشيح ثلاثة أشخاص، على أن يتولى الرئيس اليمني اختيار واحد منهم.

وأفادت المصادر، حسب الصحيفة السعودية أن هناك خطوة أخرى ستتبع تشكيل لجنة الدستور، تتمثل في إصدار قرار بضم أكثر من 70 عضوا من الحوار الوطني، في إطار لجنة التوفيق التي سيتم تغيير مسماها إلى الهيئة الوطنية لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار.

وأشارت الصحيفة إلى أن سفراء مجموعة الدول الـ10 الراعية للمبادرة الخليجية، دعوا إلى سرعة تعيين لجنة إعداد الدستور كخطوة تالية في المرحلة الانتقالية. وعبروا في بيان عن أملهم في أن تتمكن روح التعاون التي سادت خلال مؤتمر الحوار الوطني من قيادة اللجنة إلى إتمام هذه المهمة المصيرية، مشيرين إلى دور الهيئة الوطنية في ضمان تنفيذ مخرجات الحوار، والإشراف على لجنة إعداد الدستور.

زر الذهاب إلى الأعلى