[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

ناطق الجيش: مقتل 500 من عناصر القاعدة و40 جندياً في عملية أبين وشبوة

أعلن الناطق باسم الجيش اليمني العقيد سعيد الفقيه في أول مؤتمر صحفي أن 500 من عناصر القاعدة في اليمن و40 جندياً قتلوا في العملية العسكرية التي قام بها الجيش في محافظتي أبين وشبوة.

وأشار الفقيه إلى أنه جرى أيضا اعتقال نحو 39 من عناصر التنظيم وجرح أيضاً من الجنود 100 جريح.

وأضاف "إن قواتنا المسلحة تخوض حالياً معركة متواصلة ضد الإرهاب في محافظتي أبين وشبوه بعد أن بات خطرها يهدد أمن الوطن والمنطقة ودول الإقليم العربي المجاور".

لافتا إلى أن الحملة العسكرية اقتلعت وأزالت معسكرات ومراكز تدريب ومعاقل الإرهابيين في مديرية المحفد بأبين وعدد من مديريات محافظة شبوة بعد أن بقيت مأوى لهم حوالي أربع سنوات, حيث توافد إلى هذه المناطق والمعسكرات أعداد كبيرة من الأجانب الذين اعتقدوا بأن اليمن يمكن أن تكون حاضنة للإرهابيين ومشاريعهم التوسعية الخبيثة بما تشكله من أخطار على اليمن والدول المجاورة والعالم بشكل عام".

وأضاف " لقد أخفقوا في خططهم ونواياهم لأن اليمن تاريخياً هي مقبرة للطامعين وأن الشعب اليمني هو شعب الإيمان والحكمة ولن يقبل بمثل هذه المشاريع المقيتة وسوف يقف إلى جانب قواته المسلحة والأمن واللجان الشعبية ..كما أثبت ذلك على ارض الواقع ".

ودعا المتحدث باسم القوات المسلحة "الأشقاء في دول الجوار إلى تطوير وتعزيز الجهود المشتركة والتعاون الواسع مع اليمن في مكافحة الإرهاب والتهريب والتخريب ولما فيه أمن واستقرار المنطقة".

ومن جهة ثانية، وحول الوضع في عمران والضالع، قال العقيد الفقيه إن القوات المسلحة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الاعتداءات أو الاستفزازات في الضالع أو عمران أو غيرهما.

زر الذهاب إلى الأعلى