[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الإعلام ونائبه يطلعان على سير العمل في قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى وقناتي سبأ والإيمان

اطلع وزير الإعلام نصر طه مصطفى ونائبه فؤاد الحميري اليوم على سير العمل في قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى وقناتي سبأ والإيمان.

واستمع الوزير مصطفى من رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى حسين عمر باسليم إلى شرح عن سير العمل بالقطاع ومستوى الأداء بالإضافة إلى خطة البرامج الرمضانية المنوعة التي أعدها القطاع ويسجلها حاليا ليتم بثها خلال شهر رمضان المبارك .

وناقش وزير الإعلام نصر طه مصطفى ومعه نائبه فؤاد الحميري مع رئيس القطاع حسين باسليم ومدراء العموم بالقطاع في لقاء موسع عقد بمقر قناة اليمن الفضائية والأولى ، سير العمل في مختلف الإدارات والصعوبات التي تعترضها وكذا الاستعدادات الجارية للبرامج الإعلامية الرمضانية.

وفي اللقاء عبر وزير الإعلام عن سعادته بزيارة قطاع اليمن الفضائية والأولى وقناتي سبأ والإيمان وتلمس هموم العاملين فيها والاطلاع عن كثب عن سير الأداء الإعلامي والبرامجي في هذه القنوات وكذا الصعوبات التي تواجهها في الجوانب المالية والإدارية والفنية.

وحث الوزير مصطفى قيادة قناة اليمن الفضائية والأولى على تحديد أولويات الاحتياجات لوضع الحلول والمعالجات اللازمة لها خلال الفترة القادمة .. لافتا إلى ضرورة إعداد مصفوفة باحتياجات القطاع لدراستها وتضمينها في مشروع موازنة العام القادم.

وقال:" إن الحلول لكل الصعوبات والعوائق التي تواجه العمل الإعلامي لا تأتي مرة واحدة، وإنما تدريجيا من خلال التنسيق وتعاون الجميع لتجاوز تلك العوائق ".

من جانبه هنأ رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى حسين باسليم الوزير مصطفى بتعيينه وزيرا للإعلام من الوسط الإعلامي، الأمر الذي سينعكس إيجابا على الإعلام الرسمي .

واستعرض باسليم مجمل الصعوبات التي يعاني منها القطاع وأبرزها التضخم الوظيفي وشحة المخصصات المالية بالإضافة إلى تدهور الأجهزة والمعدات الفنية، ما يستدعي تضافر الجهود لحل تلك المشاكل..

وقال:" يفترض أن ينتقل الإعلام اليمني إلى الإعلام الرقمي بحلول 2015م لكن هناك عوائق مالية دائما تحول دون تطوير أداء العمل الإعلامي".. معبرا عن أمله في أن تكون زيارة وزير الإعلام ونائبه للقطاع بادرة إيجابية لإعادة النظر في وضع قناة اليمن وإيجاد حلول لازمة لتجاوز التحديات القائمة.

عقب ذلك زار وزير الإعلام نصر طه مصطفى ونائبه فؤاد الحميري إدارات البرامج والتشغيل والجرافيكس واستديوهات البرامج ومركز الأخبار والمكتبة العامة للأرشيف والتوثيق الإخباري وكذا أستديو الأخبار ووحدات المونتاج الإخبارية .

كما زار الوزير مصطفى ونائبه الحميري غرفة البث الفضائي لقناتي سبأ والإيمان وإدارة الديكور واستديو برامج الأطفال والمسابقات الرمضانية بالإضافة إلى مبنى قناة سبأ والإيمان .. مستمعا من العاملين إلى شرح عن سير الأداء فيها والصعوبات التي تواجههم .

وأثنى الوزير مصطفى على دور العاملين في قطاع قناة اليمن الفضائية والأولى وقناتي سبأ والإيمان وجهودهم المبذولة في مواكبة الأحداث التي يشهدها اليمن.. لافتا إلى ضرورة بذل مضاعفة الجهود في سبيل الإبداع والتميز في مختلف البرامج التي يتم بثها عبر باقة القنوات الفضائية اليمنية الرسمية " اليمن وعدن وسبأ والإيمان".

زر الذهاب إلى الأعلى