[esi views ttl="1"]
arpo37

قتيلان و7 مصابين في تفجير في الصومال

قتل مدنيان وأصيب 7 آخرون، اليوم الإثنين، جراء انفجار هو الأول خلال رمضان، وذلك عند مدخل مكتب للضرائب في سوق شمال العاصمة الصومالية مقديشو، حسب شهود عيان.

وأفاد شهود العيان بأن "انفجاراً قوياً وقع في سوق كاران شمالي العاصمة، ما أسفر عن مقتل مدنيين، وإصابة 7 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى كيدسني"، من دون ذكر مزيد من التفاصيل حول هوية الضحايا.

وأوضح الشهود أن "الانفجار نتج من عبوة ناسفة كانت مخبأة في كيس أسود، وضع بالقرب من مدخل مكتب الضرائب الذي كان مكتظاً بالناس لحظة وقوع الانفجار".
ووصلت وحدات خاصة شكلتها الحكومة الصومالية لحماية المدنيين خلال رمضان إلى مكان الحادث، وطوقت المكان وفتحت تحقيقات أولية حول الحادث.

ولم تصدر السلطات الصومالية تعقيباً فورياً بشأن الهجوم، أو تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث. إلا أن حركة "الشباب المجاهدين" التي يشتبه في صلتها بتنظيم القاعدة، هددت أخيراً بتكثيف هجماتها على المقار والقوات الحكومية خلال شهر رمضان.

وأعلن الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، قبل أيام عن تشكيل قوات خاصة، في إطار حملة أطلق عليها "افطروا بسلام"، لتأمين الأماكن العامة والمساجد التي يقيم المصلون فيها صلاة التراويح.

زر الذهاب إلى الأعلى