[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القيادي المؤتمري العواضي يدعو لمصالحة شاملة ويحذر السياسيين من مواصلة الحفر

دعا القيادي في المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي إلى المصالحة الوطنية الشاملة لتدارك المسار الكارثي بانهيار الدولة في اليمن وقال إن مواصلة الاحتقانات سيكون نتائجها على الجميع.

وأوضح العواضي في تغريدات على صفحته في موقع "تويتر": "هل يكفي نزيف لدمائنا اليمنية هل حان وقت المصالحة الشاملة ام انها تآخرت هل يعتبر الجميع ام مازال الغرور والعزة بالأثم هل حان لعقلاء القوى السياسية ان يتصرفوا بحكمة ورشد ويكتفوا من الانقياد لبعض المدونين الطائشين وهل حان الوقت ان ننسى ونترفع ونتسامح ونجعل اليمن اكبر من المشاريع الذاتية والثأريه الصغيرة".

ودعا العواضي إلى آخذ العبرة من عمران التي قال إنها "راحت في 2011 وليست اليوم والدولة تهشمت يوم تهيكل حرسها وجيشها ودستورها".

وأضاف: "الحكمة اذا انت في حفرة لا تواصل الحفر هل استوعبتم الدرس يا أبناء السياسية وصناع القرار الحياة والتعايش للجميع فلن ندعو بالرحمة لك من مات ونحافظ على حياة كل من ما زال حي".

وأشار العواضي إلى أن "االدعوة لمصالحة وطنية شاملة لن تروق للمؤتمريين المتعصبين ولا للاصلاحين الحاقدين قصيرين النظر ولالبعض القوى الاخرى اعتبرها صرخة في واد.. مستدركاً "اعرف ان العقلاء في الاخير سوف يتصالحون ولكن اخشى ان يأتي ذلك في وقت لم يعد لمصالحتهم قيمة".

زر الذهاب إلى الأعلى