[esi views ttl="1"]
arpo23

"الحوثي المسلحة" تختطف صحافيين اثنين من محافظة عمران

وقالت أسرتا الزميلين يوسف يحيى حازب ويوسف القحمي في –بلاغ لوسائل الإعلام- أن جماعة الحوثي اختطفتهما أثناء تصوير أحد المنازل المدمرة بمنطقة الورك، وإجراء لقاءات مع نازحين، ظهر اليوم الخميس.

وعمّل الصحفي حازب محرراً في صحيفة وموقع مأرب برس الإخباري، فيما يعمل الصحفي القحمي مراسلاً في المحافظة لعدد من الصحف المحلية، وهما من أبناء المحافظة.

ونقلت العائلتين عن شهود عيان كانوا في مكان الحدث أن دورية تابعة لجماعة الحوثي عليها خمسة مسلحين قامت باختطاف حازب والقحمي أثناء تصويرهما لمنازل متضررة الحرب الأخيرة في عمران، ويجريان مقابلات مع بعضهم.

وطالبت العائلتان وزارة الداخلية والنائب العام ومحافظ المحافظة والمجلس المحلي بالمحافظة القيام بواجبهما في حماية الصحفيين وإعادتهما سالمين، محملة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامتهما، داعيةً وسائل الإعلام التضامن مع زميليهما المختطفين وهما يحاولان نقل ما يجري في المحافظة.

كما دعتا المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان التدخل العاجل لإنقاذها والتأكد من سلامتهما، حيث يجري مخاوف من تعرضهما للتعذيب في السجون السرية التابعة للجماعة.

وتمنع جماعة الحوثي المسلحة وسائل الإعلام من أداء واجبها في تغطية الأحداث، ومأساة النازحين في المحافظة، عقب سيطرتها على المحافظة قبل ثلاثة أسابيع، ويأتي هذا الإجراء بعد تصريحات للحكومة تؤكد عودة المحافظة إلى سلطة الدولة، وانسحاب جماعة الحوثي من المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى