[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يرأس الاجتماع الثاني للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار

رأس الرئيس هادي أمس الاجتماع الثاني للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس بالجميع .. مستعرضا المهام المحددة للهيئة وطرق المعالجات المختلفة من أجل ان تكون النتائج مواكبة للنجاحات الباهرة التي حققها مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وقال الرئيس " الحمد لله اننا في اليمن قد اتجهنا نحو الحوار وغلبنا مصلحة الوطن العليا فوق كل المصالح الضيقة، ويشهد العالم على ان اليمن كان قدوة يحتذى بها رغم الانقسامات ووجود السلاح ".

مضيفا " إلا ان الحوار كان امضى واكبر وتجسدت الحكمة اليمانية حيث تم الخروج من اكبر وأسوء ازمة تعرض لها اليمن وتم الخروج السلمي وحلحلت كل العقد وتجاوز التحديات المتعددة الجوانب ".

وأشار إلى انه ومنذ الازمة مطلع العام 2011 اصبح اليمن اليوم على مشارف المستقبل الجديد وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وفي مقدمة ذلك دستور الدولة الاتحادية .

وشدد رئيس الجمهورية على ان هذه الهيئة تشرف اشرافا كاملا على مخرجات الحوار الوطني وتنفيذه وهي تمثل كل الاطياف من الشباب والمرأة والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وكل الوان الطيف السياسي وهذه التركيبة الوطنية ستساهم على الانسجام والتفاهم من اجل المصلحة الوطنية العليا والخروج باليمن إلى آفاق الامن والاستقرار والتطور والازدهار .

ولفت إلى ان هناك بعض القوى ما تزال تعمل على التحريض ولم ترتفع إلى مستوى المسئولية من اجل اخراج اليمن إلى بر الأمان .

ونوه بالقول " أننا نفتخر في اليمن لهذا الإنجاز العظيم الذي جنب اليمن المحن والكوارث والخروج الامن إلى افاق الوئام والسلام .. مضيفا " لقد وصلنا إلى مشارف استكمال كل المهام الوطنية للمرحلة الانتقالية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والوضع اليوم ما يزال صعب في الجوانب الأمنية والاقتصادية وهناك تحديات من قبل جماعات الإرهاب ومن الذين لم يتحرروا من عقد الماضي ومن الأساليب التي عفا عنها الزمن وعلينا اليوم التحرر من كل مخلفات الماضي ونحافظ على النظام الجمهوري والوحدة ونهجنا الديمقراطي الذي اختراناه وهذه ثوابت لا يمكن القفز عليها من أي احد سواء قبليا أو جهويا أو حتى مذهبيا وهو ملك أبنائه الجميع من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال ومن أقصى الغرب إلى اقصى الشرق .

وجدد الرئيس تأكيده على ضرورة ان يواكب الاعلام النهج الوطني وفقا للمصلحة العليا لليمن بعيدا عن التعصب الاعمى والكيل بمعايير مختلفة تخدم اهواء ومصالح جهات معينة أو أحزاب معينة أو وجهات نظر معينة.

هذا وكانت الهيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل قد ادانت وبقوة من ارتكبوا جرم حفر النفق المؤدي إلى منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح بغرض محاولة اغتياله أو الاعتداء عليه وأدانت ادانة شديدة القوى أو الجهات التي تقف وراء ذلك.

وتم خلال الاجتماع تشكيل ثلاث لجان الأولى لأعداد لائحة عمل الهيئة والثانية لبرامج انجاز عمل الهيئة خلال الثلاثة الأشهر القادمة والثالثة لأعداد مشروع الاصطفاف الوطني وميثاق الشرف وفقا لما جاء في خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتم أيضا تكليف الأخ الرئيس بان يتدارس مع المكونات لاستكمال رئاسة الهيئة.

هذا وقد جرى النقاش والتداول في عدد من المحاور المتصلة بمهام الهيئة .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني .

زر الذهاب إلى الأعلى