[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تيري ديماري رئيسا لمجموعة توتال الفرنسية بعد مصرع سلفه بحادثة طيران في روسيا

عقد مجلس إدارة مجموعة توتال اجتماعا بتاريخ 22 أكتوبر، حيث عبّر عن تقديره لرئيسه السابق والرئيس التنفيذي للمجموعة كريستوف دو مارجوري الذي توفى إثر تعرضه لحادث طيران مؤسف في موسكو مساء 20 أكتوبر 2014.

يذكر أن كريستوف دو مارجوري كان قد انضم إلى توتال عام 1974، وتقلد عدة مناصب إدارية حيث تم تعيينه عضوا في اللجنة التنفيذية عام 1999، ثم تم تعيينه رئيسا تنفيذيا لمجموعة توتال في 14 فبراير 2007. وفي 21 مايو 2010، تقلد منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة. كرّس كريستوف حياته المهنية المتميزة لتطوير المجموعة مما أسهم في نجاحها وازدهارها في مجال النفط والغاز ومؤخرا في مجال الطاقة الشمسية. تميز كريستوف دو مارجوري بالعديد من السمات الإنسانية والمهنية الاستثنائية والتي كان لها الأثر الكبير في النجاحات التي حققتها المجموعة.

وحسب بيان للمجموعة تلقى "نشوان نيوز" نسخة منه، قد ناقش مجلس إدارة المجموعة عدة توصيات تقدمت بها لجنة الحوكمة وأخلاقيات العمل التابعة للمجموعة وأقر بالإجماع تعيين السيد تيري ديماري رئيسا لمجلس الإدارة، وقد عمل السيد ديماري عضوا ورئيسا فخريا للمجلس. وتعيين السيد باتريك بوناييه رئيسا تنفيذيا ورئيسا للجنة التنفيذية. وقد شغل بوناييه منصب رئيس دائرة التكرير والكيماويات وعضوا في اللجنة التنفيذية وعمل على تطوير دائرة التكرير والكيماويات خلال ترأسه لها. ويمتلك بويانيه خبرة طويلة تمتد لأكثر من أربعة عشر عاماً تقلد خلالها عدة مناصب قيادية هامة في دائرة المنبع في فرنسا ودول أخرى.

سوف يختتم ديماري عمله كرئيس لمجلس الإدارة في نهاية العام 2015، وفقاً لمحددات العمر المنصوص عليها في اللوائح الداخلية للمجموعة، وحينها سيتم إعادة دمج منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

وسيقوم مجلس الأعمال المركزي في 4 من نوفمبر المقبل بتعيين عضو في مجلس الإدارة لتمثيل الموظفين المساهمين في المجموعة، وبذلك سيصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة أربعة عشر عضواً بما فيهم ممثل الموظفين المساهمين.

نبذة عن تيري ديماري:

تخرج تيري ديماري من معهد "أيكول بوليتكنيك" ومعهد المناجم "ايكول دو مين" وكان ينتمي لهيئة كبار المهندسين العاملين للدولة. عمل السيد ديماري مديرا للتعدين والجيولوجيا في إقليم كاليدونيا الجديدة، ثم اصبح مستشارا فنيا في مكتب وزير الصناعة ومكتب وزير الاقتصاد في فرنسا. انضم ديماري إلى مجموعة توتال عام 1981، حيث شغل العديد من المناصب الإدارية إلى ان أصبح رئيسا لدائرة الاستكشاف والإنتاج حتى عام 1995، حيث تم تعيينه في مايو 1995 رئيساً لمجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا للمجموعة حتى فبراير 2007، ومن ثم رئيساً لمجلس إدارة مجموعة توتال حتى 21 مايو 2010. تم تعيين تيري ديماري رئيساً فخرياً إلى جانب استمراره في منصب مدير في المجموعة، ورئيساً لمؤسسة توتال الخيرية.

كما عمل ديماري مديرا للمقر الرئيسي للمجموعة منذ عام 1995، وكان آخر تجديد له في هذا المنصب في 17 مايو 2013، ويستمر حتى عام 2016.

شغل منصب رئيس لجنة الحوكمة وأخلاقيات العمل، وعضو لجنة التعويضات واللجنة الاستراتيجية.

يؤدي الرئيس الفخري مهام تمثيل المجموعة على مستويات عالية وفقا لقرار مجلس الإدارة بتاريخ 21 مايو 2010.

زر الذهاب إلى الأعلى