[esi views ttl="1"]
arpo23

كلية الإعلام بجامعة صنعاء تناقش وتستعرض فيلم "مقاعد مهجورة"

نوقش اليوم بكلية الإعلام بجامعة صنعاء مشروع تخرج مجموعة إعلاميو الغد وكان المشروع عن ظاهرة التسرب من التعليم في اليمن ويحمل عنوان" مقاعد مهجورة"، وتحدث الفلم في مواضيعه على ظاهرة التسرب واسبابها ونتائجها على الطالب نفسه والأسرة والمجتمع.

كما تناول المشروع "فلم مقاعد مهجورة" الوثائقي مناقشة ظاهرة التسرب من التعليم في اليمن وعرض حالات من التسرب واظهار معاناتها اليومية، ومعرفة ما يترتب على هذه الظاهرة من أثار سلبية على المنظومة التعليمية، و دور الجهات المختصة للحد من هذه الظاهرة الذي أصبحت مشكلة متجذرة توأرق المجتمع وتفتك بنسيجه الاجتماعي وتفاقم من مشكلاته ومعانته وتجعل اليمن في المراتب الاخيرة من دول العالم من حيث "جودة التعليم" بحسب التقارير الصادرة مؤخرا عن منظمة اليونسف التابعة للأمم المتحدة في اليمن .

الفلم الوثائقي شارك في أعداده مجموعة من الإعلاميين، وأشرف على تنفيذ وإعداد الفلم طوال مراحله المتعددة الدكتور عبدالله الزلب، وناقشه الدكتور مجيب الشميري، والدكتورة بلقيس علوان.

كما طرح المشروع العديد من المقترحات والحلول والمعالجات للجهات المختصة ممثلة بوزارة التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية للحد من هذه الظاهرة وإيقاف انتشار سرطانها في جسد المجتمع اليمني المثخن بالجراحات الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية.

واثناء مناقشة المشروع الذي نال رضا واستحسان الدكاترة المناقشين من جميع الجوانب الفنية والاعدادية، وايضا لما لهذه الظاهرة من أهمية وخطورة في نفس الوقت على المجتمع اليمني .

وخلال المناقشة قالت الدكتورة بلقيس علوان "أن هذا الفلم يعتبر متميز في فكرته وأدائه وتسلسله في عرض المشكلة وايصال الفكرة.. مضيفة ان طلابنا في أغلب مشاريع تخرجهم يتهربون عن الواقع والقضايا المهمة والحساسة والتي يجيب التركيز عليها بدرجة أساسية في مجتمعنا اليمني".

ورشحت علوان فلم "مقاعد مهجورة" للعرض في الوسائل الإعلامية اليمنية.. مبديه اعجابها بالفلم وتعريفه التفصيلي لمشكلة التسرب.

وأشادت علوان بمجموعة "إعلاميو الغد" الذي تمسكت بفكرة الفلم منذ الوهلة الاولى حتى اعداده بصيغته النهائية للعرض .

ومن جانبه أشاد الدكتور مجيب الشميري بالفلم وبطلاب المجموعة على جهودهم المبذولة التي أثمرت وانتجت هذا الفلم المتميز .

وأضاف الشميري برغم الملاحظات الطفيفة على الفلم إلا أن هذا التجربة الاولى لكم في اعداد الافلام الوثائقية قد نجحت وتميزت وأتمنى أن ارى لكم أعمال قادمة أكثر تميزاً في هذا المجال.

ويعد الفلم الوثائقي "مقاعد مهجورة" هو مشروع تخرج لنيل درجة البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة صنعاء و"إعلاميو الغد " التي ناقشت اليوم مشروع تخرجها تحوي كلاً من الزميل خالد الفصيح وسماح الذبحاني ولميس مجاهد وصدام الهارب ومحمد سماحه . وسيتم عرض المشروع على الوسائل الإعلامية اليمنية خلال الأيام القادمة .

زر الذهاب إلى الأعلى