[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هادي يتلقى دعوة من السيسي لحضور القمة العربية أواخر الشهر الجاري

تلقّى الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، دعوة رسمية من نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، لحضور القمة العربية المقرر انعقادها أواخر الشهر الجاري.

وذكرت مصادر إعلامية، أن هادي أبدى للسفير المصري يوسف الشرقاوي الذي سلمه الدعوة، ترحيباً واستعداداً لحضور القمة، التي ستكون أول زيارة له خارج البلاد، منذ مغادرته صنعاء في فبراير/شباط الماضي.

وفي الأثناء، يحيي اليمنيون غداً الأربعاء الذكرى الرابعة لمجزرة "جمعة الكرامة" إحدى أبرز محطات ثورة التغيير في اليمن والتي سقط فيها عشرات الشهداء برصاص مسلحين موالين للنظام بدم بارد.

وأقام طلاب جامعة صنعاء، اليوم الثلاثاء، في صنعاء سلسلة بشرية تحمل صور "شهداء الكرامة" الذين يزيد عددهم عن 40 شهيداً، كما رفع المشاركون لافتات تندد بالمجزرة وترفض انقلاب جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) التي أصبحت تسيطر على العاصمة وعدد من المحافظات.

وجرت الفعالية في صنعاء، وسط إجراءات مشددة من قبل الحوثيين، رغم كونهم أحد الداعين إلى التظاهرة الطلابية، ومن المقرر أن تشهد صنعاء غداً تظاهرة إحياء للمناسبة.

ويتذكر اليمنيون "مجزرة الكرامة" كإحدى أبرز الأيام الدامية، وفيها أطلق مسلحون بزي مدني موالون لنظام الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، الرصاص على جموع المتظاهرين، الذين حاولوا تعدي حاجز اسمنتي أقامته قوات الأمن لمنع المتظاهرين المعتصمين في ساحة التغيير من التوسع بعد صلاة الجمعة في 18 مارس/آذار 2011.

من جانب آخر، أفادت مصادر أمنية أن الحوثيين اعتقلوا عنصرين في جهاز الاستخبارات (الأمن السياسي)، أثناء تواجدهما قرب مطار صنعاء، ولم يزل مصيرهما مجهولاً.

زر الذهاب إلى الأعلى