[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس السابق صالح يدعو هادي والحوثي لوقف الحشود والصدامات

دعا الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، اليوم إلى الحفاظ على الوحدة وقف الصدامات والحشود بين الرئيس عبدربه منصور هادي وزعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي.

جاء ذلك في تصريح أثناء لقاء جمعه في صنعاء بوفد سلمه مبادرة "للإنقاذ الوطني"، حيث رحب صالح بالمبادرة وأبلغهم وقوف المؤتمر إلى جانب كل المبادرات الوطنية التي من شأنها وقف التداعيات الامنية ووقف الاعمال العدوانية تجاه ابناء اليمن الذين يتعرضون لمخاطر عديدة في اكثر من محافظة، ودعا الوفد إلى مخاطبة من وصفه "الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وعبدالملك الحوثي لوقف الحشود والصدامات للحفاظ على أمن المواطن والوطن".

وأكد على ضرورة "الذهاب إلى طاولة الحوار لحل الخلاف، والحفاظ على وحدة البلاد وأمنها واستقرارها باعتبارها الانجاز الاكبر للشعب اليمني في تاريخه".

وتتضمن المبادرة، حسب المصدر، التأكيد على الثوابت الوطنية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والالتزام بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني ، واتفاق السلم والشراكة وملحقة الامني ، كما تتضمن المبادرة توسيع المشاركة الوطنية في الحوار . مع التأكيد على مصالحة وطنية شاملة توقف نزيف الدم ، وتعيد الهدوء لليمن الذي دمرته السياسات المتهورة والمواقف الرعناء ، وعدم الالتزام بالثوابت الوطنية .

زر الذهاب إلى الأعلى