[esi views ttl="1"]
arpo28

الحوثي يهدد السعودية ويتودد لمصر .. وباكستان تتعهد بالدفاع

هاجم عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة "أنصار الله" السعودية التي تقود عملية عسكرية واسعة أطلق عليها "عاصفة الحزم"، وبدأت، فجر اليوم الخميس، ضد جماعته في اليمن.

يأتي هذا بينما أبدت باكستان استعدادها للدفاع عن الأراضي السعودية "مهما كانت الظروف".

وطالب الحوثي بفتح جبهتين، واحدة داخلية وأخرى خارجية، في تهديد واضح للسعودية، وقال في خطاب له بثته قناة المسيرة، قبل قليل، "كل الخيارات والحدود مفتوحة إذا لم يتم إيقاف العدوان".

ووصف الحوثي النظام السعودي بأنه "قرن الشيطان"، كما اتهمه "بإثارة الفتن والحروب وبذل المال في إفقاد شعوب المنطقة الأمن والاستقرار.

وبدا الحوثي في خطابه أقل حدة فيما يتعلق بمصر، بل إنه تودد للقاهرة وامتدح جيشها داعيّاً إياها إلى عدم الانجرار إلى مخاطرة في اليمن.

من ناحيته أكد وزير الدفاع الباكستاني، خواجة آصف، في تصريحات مقتضبة له، مساء اليوم الخميس، أن بلاده ستقف بجانب السعودية عند أي عدوان عليها، وستدافع عن أراضيها "مهما كانت الظروف".

وقال آصف في حواره مع محطة محلية، إن باكستان تعهدت بأن تقف في وجه أي عدوان على المملكة العربية السعودية. وسنساعد المملكة بكافة السبل المتاحة.

وكان وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، قد أجرى اتصالاً هاتفيّاً برئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، وناقش معه مستجدات الوضع الراهن في اليمن.

وأجرى شريف لقاء هاماً مع قادة القوات المسلحة لمناقشة الوضع في اليمن. وشدد شريف عقب اللقاء على أن باكستان تقف بجانب السعودية في جميع الأحوال.

زر الذهاب إلى الأعلى