[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

غارات في مأرب وصعدة والحوثيون يعتقلون وزيراً في صنعاء

واصل التحالف العربي شن ضربات جوية ضد أهداف مفترضة للحوثيين وحلفائهم في أكثر من محافظة ، فيما أقدم مسلحو الجماعة على اعتقال وزير التعليم المهني والتدريب الفني، عبد الرزاق الأشول، في صنعاء.

ونفذ التحالف، اليوم الأحد، سلسلة من الغارات استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين في المناطق الغربية لمحافظة مأرب، بالتزامن مع مواجهات تشهدها تلك المناطق بين الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، والمقاومة المدعومة بقوات حكومية من جهة أخرى.

وامتدت الغارات الجوية إلى منطقة الوتدة، بمديرية خولان، شرق صنعاء، وهي المنطقة القريبة من محافظة مأرب، وتشير الأنباء إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى في مواجهات خلال الـ24 ساعة الماضية شمال مأرب، أغلبهم من الحوثيين لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم التقدم في مديرية "مجزر".

وفي محافظة عمران، شمال صنعاء، شن التحالف عدة غارات على أهداف في منطقة سفيان. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التي يديرها الحوثيون عن مصدر محلي أن القصف أسفر عن سقوط مدنيين.

وفي محافظة صعدة، شمالي اليمن، واصل التحالف غاراته، حيث نفذ نحو ست غارات في مديرية ساقين، بالإضافة إلى ضربات أخرى وقصف مدفعي وصاروخي ضد أهداف في منطقة الحصامة ومديرية رازح، القريبتين من الحدود مع السعودية.

في صنعاء، أقدم الحوثيون على اعتقال وزير التعليم المهني والتدريب الفني، عبد الرزاق الأشول، واقتادوه إلى سجن بأحد أقسام الشرطة في صنعاء، حسب المعلومات الأولية.

ويعتقل الحوثيون المئات من القيادات الحكومية والحزبية المناهضة لهم، خصوصاً منذ بدء عمليات التحالف العربي في 26 مارس/ آذار الماضي ومع إعلان قوى سياسية تأييدها للتحالف.

زر الذهاب إلى الأعلى