[esi views ttl="1"]
arpo17

المنتخب اليمني يواجه نظيره الاوزباكي في اطار التصفيات المؤهلة لكاس العالم وكأس اسياء

يخوض المنتخب الوطني الخميس 3 سبتمبر مبارة هامة امام منتخب اوزباكستان في الجوله الثالثه من التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018 وكاس اسياء 2019 . تعد هذة المباراة هي المباراة الثالثة للمنتخب في التصفيات حيث خسر في المباريات السابقة امام كوريا الشمالية بهدف مقابل صفر ,و امام الفلبين بهدفين مقابل صفر .

ويلعب المنتخب اليمني في المجموعة الثامنة إلى جانب كلا من : اوزباكستان , البحرين , الفلبين ,كوريا الشمالية . اضافة إلى مباراة الخميس تبقى مباراتين للمنتخب سيخوض الاولى امام الفلبين في 12 نوفمبر والاخر امام البحرين 24ر مارس 2016.

ووفق لنتائج الجولات السابقة فان المنتخب الكوري الشمالي في صدارة المجموعه بـ6 نقاط يليه المنتخب الفلبيني 6 نقاط يليه اوزباكستان فالبحرين واخيرا اليمن.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعد في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

زر الذهاب إلى الأعلى