[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

لكِ الله يا لودر!

أن يأتيك الغدر من العدو أو الأجنبي ، هو أمر قابل للاحتمال .. أما أن يأتيك من بين ظهرانيك فهو الشقاء بعينه!

وأهلنا في لودر تعرَّضوا لخناجر الغدر مراتٍ ومرات .. مرة حين خرج عليهم أبناء بلدتهم وجلدتهم ، يوغلون فيهم الحقد والدم ، يقتلون خيرة شبابهم ، ويسفكون دماء النساء والشيوخ والأطفال ، ويهدمون على رؤوسهم ديارهم حجراً حجراً ، ويُشرِّدون الأُسَر الكريمة في الفيافي والقفار ..

ومرةً حين تباطأت الجيوش والقبائل عن نجدتهم ونصرتهم في مواجهتهم مع الموت والدمار .. ولم يجنوا من هؤلاء وأولئك سوى الشعارات الجوفاء والوعود الصفراء . قال لي عبدا لله العامري ، ابن لودر الباسلة : "لسنا في حاجة إلى الرجال ،فلدينا من الرجال ما يكفي ويزيد . كنا وما زلنا في حاجة إلى المؤن من غذاء ودواء وذخيرة . لكن لا حياة لمن تنادي " !

ومرة حين راح بعض "أهلهم " من بعض القبائل المجاورة يمنعون عنهم المدد حيناً .. ويفرشون الطريق – أحياناً – أمام القتلة ! . أخبرني صديقي حسين الثريا ، وهو من أصائل أهلها ، بأن العيب سيظل في وجوه بعض جيرانهم الذين غدروهم بتمهيد سُبُل الموت إليهم ، في تواطؤ سافر مع عناصر "القاعدة " !

لقد أستبسل رجال لودر – بل ونساؤها – مع أبطال اللواء 111 في ملاحم بطولية اتَّصفتْ بالأسطورية، وكانتْ فوق مستوى التخيُّل .. وقد خاضوا الحرب المقدسة ضد أعداء الدين والمجتمع والأمة ، بالأصالة عن أنفسهم وبالإنابة عن الجميع .. وقد عادت روح مدرم تُحلِّق في سمائها لتمد شبابها بالعزم البطولي والروح القتالية، ولتلتحم مع عزيمة ابنها البار عبدربه منصور هادي وإرادة رمزها الباسل محمد علي أحمد، وغيرهم من خيرة الثوار عبر تأريخ النضال الوطني ، والأحرار في معركة اليوم ضد خفافيش الظلام وكهنة القرون الوسطى!

إن الدماء الزكية التي تدفقت من الأجساد الطاهرة في لودر الباسلة ، وترقرقت على مدارج السيل وأحجار الأودية وحشائش الأرض التي استحال اخضرارها احمراراً ،

ستظل قبس نور في سِفْر التأريخ الوطني الشريف ، ووصمة عار في وجوه أصحاب الحقارات الصغيرة !

لكِ الله يا لودر .. لكِ الله يا أبين .. لكم الله يا ثوار الأمس وأحرار اليوم وأبطال كل زمان ويمان .. فقد بدت قاماتنا صغيرة وهاماتنا حقيرة قبالة رجولة رجالكم ورجولة نسائكم ، ورجولة أطفالكم .. فقد أعدتم الاعتبار لمعنى الرجولة في زمن الخيانات والحقارات والمشاريع الباعثة على الازدراء !!

*** ما قلّ ودلّ !!

** أكثر ما يمكن اجتراره في هذا الزمن الجمل ، وهذا اليمن السنام ، تاريخ أكثر شبهاً بالبطيخ ،قشرته خضراء ولُبُّهُ أحمر !1

** الدعارة أنواع وأغراض شتى .. غير أن دواعر السياسة أكثر نجاسة من دواعر السرير !!

** أن تلعب بقاموس السياسة ، هذه "شطارة" ..ولكن أن تلعب بإضبارة التاريخ ، فإنها "جريمة " ورب الكعبة!!

**إن جميع الثورات عبر التأريخ والجغرافيا والسياسة والاجتماع – تتوافر لها ثورات مضادة .. غير أن بعض الثورات تأتيها مضادتها من داخلها أو من بين ظهرانيها !!

** يبدو أن الحرب هي القرار الوحيد القابل للتطبيق في هذا البلد!

زر الذهاب إلى الأعلى