[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

سؤال للعطاس عن الرقص والملايين التي نهبها

حوار العطاس الأخير لم يأت بجديد سوى أنه بالغ كثيرا في التباكي على أبناء الجنوب وتقديم نفسه كضحية وغيره هم الجلادون، وامتلأ حواره بالعبارات التي قالها محرضا ضد الجنوبيين المشاركين في مليونية لثورة والشماليين الموجودين في المحافظات الجنوبية، وظهر العطاس بصورته الانتهازية وهو يقول إن المشاركين في الفعالية شماليين لانهم رقصوا البرع الشمالي.

وهو ما جعله محط سخرية من كل من سمع كلامه الذي لا يخلو من حقارة وتحريض وابتذال لأن الجنوبيين يوجد فيهم من يرقص البرع وغير البرع ولكن حيدر يبدو انه لا يعجبه سوى لون واحد من الرقص!!

و لا ندري هل نطيل الحوار مع العطاس حول الرقص أم أن هناك اشياء أهم تحتاج منه أن يكون صادقا مع نفسه ومع الجنوب والتاريخ إذا كان حريصا على الجنوب كما يزعم، مع أن ذلك في نظري مستحيل والأسباب معروفة لكل من يعرف هذا ال(حيدره)،
هو يريدنا أن نتجادل معه عن الرقص فقط، وهي مسألة ثانوية لدينا مع أنها قضية العطاس الرئيسية، لأنه بارع في الرقص على أصوله بدليل أنه اضاع دولة بكاملها مع زميله البيض.

والأهم عندي يا حضرة العطاس أن تكون شجاعا وتخبر الجنوبيين عن المهوبات التي استوليت عليها قبل الحرب وبعدها،أين ذهبت ملايين الدولارات التي كانت في بنوك الجنوب حين قامت الحرب وأنت رئيس الحكومة التي اعلنتها انت والبيض؟

أين راحت مئات الملايين من العملة المحلية التي زعمت أنك ستقوم بتحويلها إلى عملة صعبة من أجل دولة الجنوب التي كان عمرها أيام وسقطت ميتة في أحضانك لتقوم بنهب الجمل بما حمل؟

السؤال الذي يحتاج منك شجاعة أكثر يقول: لماذا أصريت على أن تكون أنت وزير المالية ورئيس حكومة الانفصال ولم تكتفي برئاسة الوزراء؟ لأن الأمور المالية تظل حكرا عليك والبقية سيكونون موظفين في مقامك السامي؟

بقي أن تعرف يا مهندس الفتنة والرقص أن من يقومون بالبرع في الساحات العامة أشرف ألف مرة ممن يرقصون في الغرف المكيفة بجدة والقاهرة على أوجاع الضحايا وآلامهم ثم الظهور بمظهر الباكية الحزينة، إن كان بقي لديك واحد في الألف من الكرامة فالأفضل لك أن تصارح الجنوبيين بكل ما نهبته باسم بالجنوب واستلمته باسم القضية بدلا عن البكاء وذرف دموع التماسيح.

الأفضل لك أن تخبر الجنوبيين أين وصلت جهود الوساطة التي طلبتها لاسترداد (9 مليون دولار) قلت إن البيض سرقها منك، ومن أين حصلت عليها؟ لو مارست كل أنواع الرقص سنوات طويلة لن تحصل على هذا المبلغ أو حتى ربعه، عوائد الرقص يا حيدر مهما كانت كبيرة لا تصل إلى حد تسعة مليون دولار،و ما رأيك لو اخبرت الجنوبيين من أين جمعت الملايين التي تصرفها على مؤتمرات الفيدرالية؟ وأنا حضرت معكم أكثر من مرة ورأيت بعيني الأموال التي توزع على الفنادق والملاهي باسم الجنوب والقضية العادلة!

أخيرا يا عطاس لازم تتابع أخبار ما يجري في الجنوب من اعتداء وحرق وقتل لتعرف ان تصريحاتك كانت موجهة لإثارة الفوضى والقيام بقتل الأبرياء والاعتداء على الناس.

زر الذهاب إلى الأعلى